افتتاح معرض الثقافة الجماهيرية الأول للكتاب بقصر ثقافة أسيوط

 الثقافة الجماهيرية تواصل افتتاح معرضها الأول للكتاب بالأقاليم (3)

كتب: عبدالناصر الدشناوى

افتتح الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة واللواء سيد سعيد السكرتير العام المساعد نائباً عن المحافظ ود. فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى.

 معرض الثقافة الجماهيرية الأول للكتاب بقصر ثقافة أسيوط والذى يستمر حتى 30 مارس الجارى.

بدأت فعاليات الافتتاح باستقبال الحضور بفقرة فنية لفرقة التنورة، أعقبها افتتاح الجناح الخاص بإصدارات الهيئة وإقليم وسط الصعيد الثقافى والذى ضم عدداً كبيراً من الإصدارات الأدبية والفنية والعلمية، كما تم افتتاح الجناح الخاص بالهيئة المصرية العامة للكتاب والذى ضم إصدارات هيئة الكتاب، بالإضافة لإصدارات 30 دار نشر خاصة فى مختلف الفروع الثقافية والفنية والعلمية.

تلى ذلك مشاهدة الحضور الليلة الأولى للعرض المسرحى “ديوان البقر” للفرقة القومية المسرحية بأسيوط تأليف أبو العلا السلامونى وإخراج عادل سعد، كما قدمت فرقة أسيوط للموسيقى العربية فقرة فنية شدت فيها بأجمل الأغانى الوطنية.

وأعرب عبد الحافظ عن سعادته بهذا المعرض والذى يقام بأسيوط عاصمة الثقافة بالجنوب والإقبال الجماهيرى عليه وتنوع العناوين التى يحتويها، كما أشار إلى أن مشاركة الهيئة المصرية العامة للكتاب يأتى فى إطار التعاون بين قطاعات الوزارة والذى يعمل على إضفاء ثراء ثقافى للمواطن من خلال توفير كتاب لا يستطيع الحصول عليه فى أى وقت وبجنيهات قليلة لإصدارات الهيئة.

ورحب سيد سعيد بفكرة إقامة المعرض ووصول الخدمة الثقافية للمواطنين فى الأقاليم مثمنا دور الهيئة ووزارة الثقافة فى ذلك، كما تمنى أن يقام هذا المعرض بشكل سنوى مما يساعد الشباب على الإطلاع المستمر والعمل على محارب الجهل والإرهاب والتطرف من خلال الكتاب الذى يعد سلاح هذه الفترة من عمر الوطن.

حضر الافتتاح وحسن صبرة مدير عام الثقافة بأسيوط ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.

اترك رد

%d