محافظ السويس والكاتب محمد عبد الحافظ في ختام مهرجان أهالينا بعيون موسى

22 كتب : عبدالناصر الدشناوى

احتضنت قرية عيون موسي بمحافظة السويس احتفالية ختام مهرجان أهالينا الذى أستمرت فعالياته في الفترة من 2: 25 فبراير، بحضور اللواء العربي السروي محافظ السويس والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأقيمت بمركز شباب عيون موسى.

تضمن الحفل تقديم فقرات متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية التى بدأت بتفقد لمعرض كتب إصدارات الهيئة، ومعرض منتجات نادى المرأة بفرع ثقافة السويس، وأخر لنتاج ورشة رسم كبريت، تلي ذلك إقامة حفل فنى قدمت فيه فرق “السويس للآلات الشعبية، التنورة، السويس للفنون الشعبية” عروضهم الفنية التى جذبت السائحين الموجودين إلى مشاركتهم رقصاتهم الفنية والتى نالت إعجاب أهالي القرية، بالإضافة لفرقة بورسعيد للموسيقي العربية التى شدت بعدداً من الأغنيات الوطنية منها “بالأحضان، ومصر اليوم فى عيد، يا حبيبتي يا مصر”، وقد تخلل الفقرات الفنية إلقاء قصائد شعرية لشعراء السويس “عزت المتبولي، صباح هادى، عصام ستاتى”، أعقب الحفل إقامة مسابقة معلومات عامة لأطفال القرية.

وفى كلمته قدم اللواء العربي السروي الشكر لأهالي عيون موسى ولرئيس الهيئة ووزارة الثقافة متمنياً أن يتكرر مثل هذا الحدث بجميع قرى محافظات الإقليم، كما نوه إلى ما تمتلكه محافظات الإقليم بشكل عام ومحافظات شمال وجنوب سيناء بوجه خاص من تراث ثقافي متنوع يضعها في بداية أولويات الثقافة.

وقدم محمد عبد الحافظ الشكر لمحافظ السويس على ما يبذله من جهود للنهوض بالثقافة وللحضور، وأوضح أن الثقافة ورجالها لا يقلون قدرا عن رجال القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم فداء لهذة الأرض، وأننا نستطيع من خلال الكلمة والفكرة واللحن واللوحة الفنية أن نقول لا للإرهاب ونبذ العنف والتطرف.

وأشارت ناعسة إبراهيم رئيس جمعية المرأة البدوية للتراث السيناوى في كلمتها إلى السعادة البالغة التى يشعر بها أهالي عيون موسي بإقامة هذه الاحتفالية هنا، مما يساعد على أستعاده القرية لمكانتها السياحية المعهودة بها ويساعد على زيادة الوعى الثقافى والفكري لدى أبنائها.

وفى نهاية الحفل قام محافظ السويس ورئيس الهيئة بتبادل الدروع فيما بينهما، كما قام المحافظ بإهداء فرقة بورسعيد الموسيقى العربية ميدالية المحافظة.

حضر الحفل سعيد الهمشري رئيس إقليم القناة وسيناء وسناء محمود مدير عام الثقافة بالسويس.

اترك رد

%d