إجتماع تحضيري لقيادات قصور الثقافة برئاسة الكاتب. محمد عبد الحافظ قبل المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

إجتماع تحضيرى لقيادات هيئة لقصور الثقافة (3)

كتب: عبدالناصر الدشناوى

إهتماماً من الهيئة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب بالمشاركة فى الدورة الــ 46 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب والذى يقام خلال الفترة من 28 يناير الجاري وحتى 12 فبراير القادم وذلك بأرض المعارض بمدينة نصر، عُقد اجتماع تحضيري نهائي لقيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة لبحث سبل المشاركة بالمعرض، برئاسة  الكاتب. محمد عبد الحافظ ناصف، تناول الاجتماع سبل المشاركة بالمعرض، حيث تشارك الإدارات التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر أشرف عامر بمجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية طوال فترة المعرض، حيث تبدأ الفعاليات من يوم 29 يناير الجاري وحتى 11 فبراير القادم.

تتضمن مشاركة بمخيم الطفل ويشمل معارض دائمة، ورش فنية للطفل”رسم على الزجاج، ماسكات وأشغال ورقية، تلوين، مجسمات فنية، فخار وخزف، عروض فنية والعرائس الماريونيت  للأطفال، إلى جانب حوارات مفتوحة بين الأطفال والشخصيات العامة الموجود بالمعرض، كما تشارك بمخيم الإبداع الذى يتضمن “ديوان الشعر، قضايا ثقافية، اللقاءات الشعرية”، بالإضافة إلى مخيم للعروض الفنية بمشاركة فرق قصور الثقافة.

وأُختتم الاجتماع بمشاركة الهيئة بـ 25 ألف نسجه من إصدارات الهيئة من عام  2010 وحتى أحدث الإصدارات، كما تشارك بسور الأزبكية بـ 70 ألف كتاب من إصدارات الهيئة قبل عام 2010 ويتراوح الخصم على مبيعات الكتب بين 25 :50%، إلى جانب إصدارات المجلات قصور الثقافة من قطر الندى، الثقافة الجديدة، خيال الظل، كما يقام يوم لعرض الأفلام الفائزة بمهرجان الجيزة والمنصورة للأفلام القصيرة.

اترك رد

%d