وزير التخطيط والمتابعة يتحدث عن قانون الخدمة المدنية الجديد بالمجلس الأعلى للثقافة الاثنين القادم

 المجلس الاعلى للثقافة

كتب: عبدالناصر الدشناوى

تحت رعاية د. محمد عفيفى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة تنظم لجنة علوم الإدارة ندوة بعنوان: “قانون الخدمة المدنية الجديد والإصلاح الإداري“، وذلك يوم الاثنين الموافق (26 يناير 2015) فى تمام الساعة السادسة مساءً بقاعة المؤتمرات بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

يتحدث فيها: د. أشرف العربي – وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ويشارك في الندوة: د. أحمد صقر عاشور – مقرر لجنة علوم الإدارة والمدير العام الأسبق للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، و د. صفوت النحاس عضور اللجنة ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سابقا.

يهدف قانون الخدمة المدنية الجديد والإصلاح الإداري إلى: القضاء على أبواب الفساد في تعيين أبناء المسئولين وزوجاتهم, وسيقضي على التشوهات في نظام الأجور، وتضمن النص على الحفاظ على الحقوق الحالية لجميع العاملين المدنيين بالدولة من حيث الدرجات الوظيفية والأجور والإجازات وغيرها, فضلاً عن تغيير مسمى قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة إلى قانون الخدمة المدنية والذى يعكس فلسفة أن الخدمات العامة مقدمة للشعب, وللمتعاملين مع الجهاز الحكومي, كما تضمن التأكيد على أن وظائف الخدمة المدنية حق للمواطنين على أساس الكفاءة ودون محاباة أو وساطة وتكليف للقائمين بها لخدمة الشعب وتكفل الدولة حقوقهم حمايتهم وقيامهم بأداء واجباتهم في رعاية مصالح الشعب لمواكبة مكتسبات الثورة، والتأكيد على أن يكون شغل الوظائف على أساس الكفاءة بمسابقة مركزية يعلنها وينفذها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ويشرف عليها الوزير المختص بالإصلاح الإداري، ويتم المفاضلة بحسب الأسبقية في الترتيب النهائي لنتيجة الامتحان وعند التساوي يقدم الأكبر في مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفية ثم الدرجة الأعلى في ذات المرتبة ثم الأعلى مؤهلا.

اترك رد

%d