تنمية مهارات قيادة جديدة لشغل الوظائف الإدارة العليا بقصور الثقافة

_MG_0001

كتب: عبدالناصر الدشناوى

افتتحت الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين فعاليات البرنامج التدريبى لتنمية مهارات القيادات المرشحة لشغل وظائف الإدارة العليا والمقام بفندق سانتانا فى الفترة من 17 يناير حتى 12 فبراير 2015 بحضور د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الكاتب محمد عبد الحافظ نائب رئيس الهيئة، د. هويدا عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للتدريب.

بدأت فعاليات البرنامج بإلقاء كلمة لهويدا عبد الرحمن رحبت فيها بالحضور، ونوهت إلى أن هذا البرنامج لم يكن ضمن خطة التدريب هذا العام، لكن بتوجيهات من د. خطاب تم وضعه وبصورة تصل بالهيئة لإعداد 53 قيادة جديدة يمكن الإعتماد عليها فى المساعدة لإعادة دورها وبشكل مضاعف فى كل أقاليم مصر، كما أكدت على أهمية هذا البرنامج وثقل المحاضرين فيه من أساتذة الجامعات وبعض المشاركين به من رؤساء الإدارات المركزية بالهيئة.

وأكد محمد ناصف فى كلمته على أهمية العمل الجاد الذى يرقى بالثقافة ويقدم نفعا للوطن وهو ما يهدف إليه البرنامج، مطالبا الجميع بعدم الاهتمام بالمناصب على حساب مصلحة العمل، لأن العمل هو الذى سيبقى أثره إلى الأبد.

 وأشار د. خطاب إلى ضرورة التفاعل الاجتماعى بين المتدربين الذين حضروا من مواقع مختلفة على مستوى الجمهورية لأن لكل منهم موهبة يمكن أن ينقلها لأخر، بالإضافة لخبرة وعلم المحاضرين بالبرنامج، ومؤكدا على ضرورة الوعى بدورهم الثقافى وما يلعبه من تأثير على الناس، كما طالبهم بالإيمان بأن الثقافة التى تقدم من خلالهم هى القاطرة لهذا البلد فى الفترات القادمة وفى إحداث التنمية عن طريق اكتشاف المبدعين والموهوبين الذين يستطيعون تغيير وجه مصر الحضارى، وأن هذا الإيمان لابد أن يكون عن قناعة داخلية، حتى يمكننا الحفاظ على الأجيال القادمة من التشتت أو التطرف والتشدد وأن نبث فيهم الأمل بالمستقبل.

جدير بالذكر أن البرنامج يضم عدداً من المحاضرات الثقافية والفنية والمالية التى تمكن المشاركين من أن يصبحوا قيادات قادرة على نشر الوعى الثقافى والفنى بكل أشكاله، ويحاضر بالبرنامج مجموعة من أساتذة الجامعات منهم د. محمد فليفل أستاذ الصحة النفسية بجامعة اﻷزهر، د. سيد كمال ريشة رئيس قسم علم النفس جامعة أسيوط، وعدد من قيادات الهيئة منهم د. أحمد نوار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة سابقاً، الكاتب محمد السيد عيد نائب رئيس الهيئة سابقاً، محمود طرية رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، سامى غالى مدير عام اﻹستحقاقات سابقا، د.فادية عبد السلام مدير المعهد القومي للتخطيط سابقا، د.عادل عبد الغفار المستشار اﻹعلامى لوزارة البيئة، د. نبيل عشوش عضو مجمع البروتوكول الدولى، وعدد من مديري الجهاز المركزي للتنظيم واﻹدارة.

_MG_0013 _MG_0017

اترك رد

%d