ثقافة الدقهلية تحتفل بذكرى ثورة 25 يناير المجيدة

د.محمد رضا الشيني

كتب: عبدالناصر الدشناوى

تحت رعاية السادة د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة د. محمد رضا الشينى رئيس اقليم شرق الدلتا الثقافى  أ. السيد رمضان مدير عام فرع ثقافة الدقهلية

مع إقتراب ذكرى ثورة 25 يناير المجيدة تحتفل المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة الدقهلية بهذه المناسبة بمجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية و الثقافية تشمل معارض فن تشكيلي لعرض لوحات تعبر عن الثورة و احداثها و ذلك في عدة مواقع ثقافية مثل بيت ثقافة شربين ، بيت ثقافة المنزلة و قصر ثقافة المنصورة و قصر ثقافة نجيب سرور بإخطاب و قصر ثقافة الطفل بالمنصورة و تستمر هذه المعارض خلال الفترة من 20 و حتى 29 يناير 2015 .

يتزامن مع هذه المعارض إقامة ما يزيد عن العشرين محاضرة و ندوة و أمسية شعرية تتحدث عن الثورة ( اسبابها ، أحداثها و نتائجها ) و يشارك في هذه الفعاليات ادباء و شعراء الدقهلية و كذلك اساتذة الجامعات.

كما تقام عروض موسيقية لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو  أحمد زكي بقصر ثقافة المنصورة و عروض كورال الاطفال بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة.

تختتم الاحتفاليات بأوبريت غنائي بعنوان ( ثورة شعب ) تأليف السيد الاباصيري و إخراج علي سعد و ذلك يوم 26/01/2015 على مسرح أم كلثوم.

اترك رد

%d