محافظ أسوان ، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بقدس الأقداس أمام رمسيس الثانى

يسرى وخطاب بقدس الأقداس أمام رمسيس الثانى 2

كتب : عبدالناصر الدشناوى

شهد اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الكاتب محمد عبد الحافظ نائب رئيس الهيئة والمرافقين لهما من قيادات الهيئة والمحافظة فى الساعات الأولى من صباح يوم 22 أكتوبر تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى بقدس الأقداس داخل معبد أبو سمبل.

صاحب الاحتفال عروض لفرق الفنون الشعبية والتلقائية التابعة للهيئة وسط حضور جماهيرى من الأجانب والمصريين الذين تفاعلوا مع الفرق وشاركوهم الرقصات فى تابلوه استعراضى رائع.

أكد د. خطاب أن هذا الحدث التاريخى الذى يتكرر مرتين فى كل عام جدير بالاهتمام وأننا يجب أن نوليه المزيد من العناية والتنسيق مع الجهات المعنية بالسياحة فى مصر، كذلك من خلال الثقافة الجماهيرية بحملات تثقيفية وتوعية بأهميتة ووضعة ضمن خطة الهيئة فى مجال السياحة الثقافية.

وجه خطاب الشكر للواء مصطفى يسرى على ما قدمه من دعم لإنجاح هذا المهرجان ولاستضافته للوفود المشاركة، مؤكدا أن هذا الدعم لم يكن للمهرجان فحسب انما لكافة الأنشطة الثقافية التى تقام بالمحافظة.

قام اللواء مصطفى يسرى فى ختام حفل أمس والذى أقيم على مسرح السوق بوسط مدينة أبو سمبل بتكريم د. سيد خطاب رئيس الهيئة، نانسى سمير رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، المخرج أحمد طه مخرج المهرجان، عادل بركات المخرج المنفذ لحفل المهرجان بإهدائهم درع المحافظة، ما قام بتكريم الفرق المشاركة بالمهرجان بإهدائها ميدالية المحافظة لكل فرقة.

يسرى وخطاب بقدس الأقداس أمام رمسيس الثانى 8يسرى وخطاب بقدس الأقداس أمام رمسيس الثانى 3

اترك رد

%d