210 متدرب فى شهر.. تمكين النساء اقتصاديا بالحرف اليدوية”

بوابةالشرق العربية:

“ريادة الأعمال”..”والتسويق الالكتروني”..و”فن المكرمية” هى البرامج التدريبية التى تم تنظيمها خلال شهر يناير،

ل ٢١٠ متدرب، فى 13 دورة تدريبية ضمن “برنامج الورشة” الذى أطلقته مؤسسة المستقلين الدولية خلال شهر يناير الماضي، والذي يهدف لتمكين النساء والشباب اقتصاديا، فى إطار دور المؤسسة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، فيما سيتم إطلاق مجموعة من الدورات التدريبية للحرف اليدوية خلال شهر مارس المقبل “

وقد شهدت الدورات مشاركة كبيرة من الفتيات والنساء والرجال بالإضافة الى عدد من اللاجئات السودانين ، واستغرقت 140 ساعة.

جاء ذلك في إطار استراتيجية المؤسسة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وتمكين النساء اقتصاديا ، عبر تدريب الشباب والفتيات وتطوير مهاراتهم الذاتية.

تقول بسمة فؤاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن برنامج الورشة، هو برنامج تدريبي تفاعلي يهدف إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال تنمية المهارات الذاتية وإيجاد فرص عمل بديلة .

وأضافت : خلال شهر يناير قدمنا دورات تدريبية، شارك فيها ٢١٠ سيدة ورجل، وقد بدأت الدورات التدريبية بتنمية المهارات الشخصية ، عبر تعزيز التواصل وتحديد الأهداف الشخصية والمهنية، ثم انطلقت 5 دورات تدريبية حول ريادة الأعمال، والتى تهدف الى توعية المتدربين بنهاية التدريبات بأهمية التعرف على مشروعهم الشخصي وكيفية عمل دراسة جدوى له ووضع خطط لإنجاح المشروع ، مع عمل برامج تسويقية لمنتجاتهم لضمان استمرار عملهم .

وأضافت فؤاد، أن الهدف من البرنامج هو مساعدة المتدربين على تحديد أولوياتهم، وأهدافهم، لافتة الى أن البرنامج التدريبي يستهدف عدد من الحرف اليدوية، حيث بدأ البرنامج بتعليم فن المكرمية خلال شهر يناير، من خلال ورشتي عمل ، حيث تم تعليم المتدربين كيفية اختيار المواد المناسبة ، وتعلم غرز المكرمية، كما تم تنفيذ مشاريع عملية وصنع قطع جدارية فنية.

وقالت فؤاد أن البرنامج التدريبي، شهد إقبالا كبيرا من جانب المتدربين، لافتة الى انطلاق برنامج تدريبي جديد خلال شهر مارس ، يضم أكثر من حرفة يدوية، مع منح فرصة أكبر للاجئين، ليتمكنوا من تطوير مهاراتهم، بهدف تمكينهم اقتصاديا.

اترك رد

%d