ثقافة طنطا.. معرض فني للمواهب واستمرار ورشة الكتابة الإبداعية للأطفال

المحرر الثقافي؛

شهد قصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، صباح اليوم، عددا من الفعاليات الثقافية الفنية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حيث ضم اليوم عدة فقرات، جاء في مقدمتها إقامة معرض فني لاكتشاف المواهب الصغيرة بمحافظة الغربية.

بدأت الفعاليات بتفقد الحضور لمعرض فني للطفلة مريم أحمد جمعة، الطالبة بمدرسة المنشاوي الإعدادية للبنات بطنطا، حيث افتتحت د. أميرة صابر، أستاذ الإعلام بكلية التربية النوعية فعاليات المعرض، الذي ضم عددا من اللوحات الفنية عبرت عن مدارس الفن التشكيلي، ومن بينها: الواقعية، والتجريدية، والكلاسيكية، والسريالية، فيما استخدمت الطفلة الموهوبة ألوان الباستيل، والكولاج، وألوان الزيت، والألوان المائية، وأقلام الرصاص والفحم في تصميم لوحاتها.

هذا واستمر نادي أدب الطفل بالقصر في فعاليات الورشة الأدبية المجانية لتدريب الأطفال على طرق الكتابة الإبداعية، حيث تناولت د. عصمت خورشيد، مدرس أدب الطفل بجامعة طنطا فروع الأدب وأشكاله وأهميته في تربية وتعليم الصغار، بداية من فترة الطفولة المبكرة، كما تحدثت عن السيرة الذاتية للأديب يعقوب الشاروني، كأحد الكتاب البارزين في مجال أدب الطفل، والذي تخطت كتاباته في هذا المجال ما يفوق 400 عمل أدبي.

وشهد اليوم الذي أقيمت فعالياته بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عقد ورشة للحكي للأطفال لقصة “الأمير المغامر”، من تأليف أمين العطار ود. عبد الفتاح شلبي، وتعرف خلالها الأطفال عن عدد من القيم المجتمعية الصحيحة، كالصدق والأمانة والسعي لتحقيق الذات.

اترك رد

%d