حفل ختام المهرجان المسرحي الأول لشباب الجنوب بالاقصر

ختام 11

كتب : عبدالناصر الدشناوى

شهد مسرح قصر ثقافة الأقصر مساء أمس حفل ختام المهرجان المسرحي الأول لشباب الجنوب والذي أقيم في الفترة من 13 وحتى 17 إبريل الجاري والذي تنظمه مؤسسة س للثقافة والإبداع برئاسة الناقد هيثم الهوارى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبرعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية .

بدأ الحفل بعرض مسرحي نتاج الورش الإبداعية التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان تأليف أحمد أبو خنيجر وإخراج أسامة عبد الروؤف تدور إحداثه عن الفلكلور والموروثات في الجنوب، تلتها كلمة المخرج عصام السيد رئيس شرف المهرجان والذي أعلن خلالها عن خطة الدورة الجديدة من المهرجان تحت عنوان “صناعة المسرح ” يتم من خلاله تنظيم مجموعة من الورش الإبداعية في جميع المحافظات ويكون نتاجها عروض مسرحية تشارك في الدورة الثانية للمهرجان .

عقب ذلك أعلنت لجنة التحكيم التي تكونت من جمال ياقوت أستاذ المسرح بجامعة الإسكندرية والناقد المسرحي جرجس شكري والأديب الأسوانى أحمد أبو خنيجر جوائز المهرجان حيث فازت عروض ” القيد ” لفرقة أنا كوندا شباب ورياضة قنا ، عرض انتظار لفرقة خربشة للفنون بسوهاج وعرض حلم يوسف لفرقة النور للمكفوفين بأفضل ثلاث عروض قيمة الجوائز 10 ألاف جنية لكل عرض مخصصة لإنتاج عروض جديدة .

55 ختام

وأعطت لجنة التحكيم شهادات تقدير خاصة للفنانة أميرة علاء الدين عن ترض انتظار لفرقة خربشة بسوهاج وهاني احمد عن عرض الواغش لفرقة تفانين بأسيوط، وشمل المركز الأول جائزة أحسن نص مسرحي أول لمحمد موسى محمد عن عرض القيد لفرقة شباب ورياضة قنا والثاني لإسلام فرغلى عن عرض الكتلة والفراغ والثالث الإبداع الجماعي لعرض نوحه .

أما جائزة السينوغرافيا الأول خالد على حسن عن عرض القيد والثاني حمدي قطب عن عرض حلم يوسف والوا غش وفاطمة أبو الحمد عن عرض انتظار .

أما جائزة التمثيل نساء الأولى ذهبت لفاطمة حسن احمد عن عرض القيد والثانية مناصفة بين أميرة محمد حسنى عن عرض انتظار ووفاء كامل عن عرض الواغش والثالثة مناصفة بين منة نور وايرينى روؤف عن عرض الكتلة والفراغ

أما جائزة التمثيل رجال الأولى ذهبت الى عبد الرحيم عطا الله عن عرض القيد والثانية ذهبت الى حسن احمد حسن وجرجس سيدهم عن عرض حلم يوسف والثالثة مناصفة بين محمد احمد عثمان عن عرض انتظار ومصطفى فرغلى عن عرض سر الولد .

أما جائزة الإخراج الأولى ذهبت لمحمد موسى محمد عن عرض القيد والثانية مصطفى إبراهيم عن عرض انتظار والثالث احمد ثابت الشريف عن عرض الواغش.

ختام 3

444 ختام

ختام 77

6 ختام

اترك رد

%d