قصور الثقافة تكرم الفنان سمير صبري و د. بدران يدعو نجوم الفن للمشاركة فى محاورة الشباب بقوافل التنوير.

فى ليلة تكريم سمير صبرى (12)

كتب: عبدالناصر الدشناوى

انتهي منذ قليل حفل تكريم الفنان سمير صبري بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية بحضور كوكبة كبيرة من نجوم الفن والثقافة.

وقد قام أ.د. محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بتكريم الفنان سمير صبرى فى ليلة حب فنية قامت بتنظيمها إدارة الثقافة السينمائية التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة نانسى سمير،

بدأت الاحتفالية بافتتاح معرض صور وأفيشات أفلام الفنان سمير صبرى والذى نظمه الفنان محمد صادق، تلاه عرض فيلم تسجيلى تضمن المسيرة الفنية للفنان سمير صبرى والجوائز التى حصل عليها، أعقب ذلك بداية فعاليات الاحتفالية والتى قدمتها الإعلامية ناهد صلاح.

وفى كلمته رحب المخرج محمود الحامولى بالحضور واستعرض بعض من تاريخ سمير صبرى الفنى والاستعراضى والإعلامى موضحا انه كان من أبرز الإعلاميين الفنانيين الذين كان لهم بصمة متميزة فى هذا المجال، بالإضافة لنجاحه فى كل مجال كان يشارك به سواء فنى أو أنتاجى أو إعلامى.
وأوضح د. بدران أن سمير صبرى فنان متميز وهو أبن الأرض المصرية التى لم يتخلى عنها أبدا ولا عن دوره الثقافى قبل الفنى حيث أنه أحد الأوائل الذين تجولوا فى كل مواقع قصور الثقافة بالمحافظات بحثا عن المواهب الفنية والثقافية وعمل جاهدا على تقديمها للمجتمع.

ووجه د. أبو الفضل الدعوة لكل الفنانيين والأدباء للمشاركة فى القوافل التنويرية التى تقيمها الهيئة بالجامعات المصرية للحوار مع الشباب وخاصة فى الصعيد.

وقد أثرى ليلة الحب التواجد الفنى الكبير والذى تمثل فى حضور نخبة من كبار الفنانيين والفنانات والمنتجين والمخرجين منهم لبنى عبد العزيز سميرة عبد العزيز ونجوى فؤاد ونبيلة عبيد وليلى علوى وتامر عبد المنعم والإعلاميتان سلمى الشماع وبوسى شلبى والمخرجين محمد عبد العزيز وعمر عبد العزيز وعمر زهران وعمر عابدين وأمير رمسيس ومدير التصوير رمسيس مرزوق والنقاد آمال بكير ود. وليد سيف والمنتج محسن علم الدين والذين أجمعوا فى كلماتهم على ما قدمه سمير صبرى من فن راقى كأحد رموز زمن الفن الجميل وما تركه وما زال من بصمات إعلامية وفنية واضحة، كما أشاروا لدوره الإنسانى ليس على مستوى الوسط الفنى فقط وإنما خارج إطاره أيضا ضاربين بعض الأمثلة على ذلك.

وأعربت مجموعة الفنانيين عن سعادتهم بدور الهيئة العامة لقصور الثقافة بالاحتفاء برموز الفن والثقافة فى حياتهم مما يدعوهم للاستمرار فى العطاء وبذل المزيد من الجهد لاكتشاف وإعداد أجيال فنية شابة لخدمة الفن الراقى وتقديمه للمجتمع.

تلى ذلك تكريم د. بدران للفنان سمير صبرى بإهدائه درع الهيئة وشهادة تقدير لما قدمه خلال مسيرته فى كافة المجالات التى شارك بها.

وعبر الفنان سمير صبرى عن سعادته بذلك التكريم فى حياته، والذى حضره كوكبة من نجوم الفن والثقافة والإعلام، وأعتبره أهم تتويج لما قدمه من أعمال طوال مشواره الفنى، ورحب بدعوة رئيس الهيئة للمشاركة فى قوافل التنوير بالجامعات والتى تعتبر خطوة مهمة وجريئة للتواصل مع الأجيال.

اترك رد

%d