بيان مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر

اتحاد كتاب مصر

كتب: عبدالناصر الدشناوى

يعلن مجلس اتحاد كتاب مصر رفضه التام وادانته المطلقة لما قام به بعض أعضاء المجلس ( وعلى وجه الخصوص السيد أحمد عبد الرازق أبو العلا ) من أداء يفتقر إلى شرف الأداء المنزه عن الغرض والساعى إلى عمل نقابى يتحقق فيه الصالح العام لأعضاء اتحاد الكتاب وصالح البلاد عموما فى أدق مرحلة يمر بها الوطن الجدير بالتضحية بأى صالح شخصى أو غرض ذاتى .

ويتمثل هذا الأداء المفتقر إلى الشرف المهنى والنقابى فيما حاول به نفر محدود  من أعضاء المجلس إشاعة جو من التخوين بالتجنى على زملائهم واستغلال محاربة الوطن للإرهاب فى اتهام أعضاء بالمجلس بالأخونة وقد استهدف هذا النفر المحدود غير المبالى بصالح النقابة والوطن والقيم النبيلة إلهاب جو انتخابات التجديد النصفى القادمة والنيل من بعض المرشحين المحتملين من زملائهم الذين خرجوا فى التجديد النصفى . وقد بلغ الأمر بأحد أعضاء المجلس ( السيد أحمد عبد الرازق أبو العلا ) من المشاركين فى هذه المهزلة إلى استخدام هذه الفزاعة حيث أعلن خلال جلسة المجلس المنعقدة بتاريخ 1 فبراير 2015 بانه اتهم ويتهم أعضاء بالمجلس بانتمائهم لتنظيم جماعة الاخوان المسلمين مما حدا بغالبية أعضاء المجلس إلى مواجهته لإثبات صحة ما ادعاه والمطالبة بإحالته إلى لتحقيق تمهيدا لمقاضاته وذلك لخطورة هذا المسلك الذى لجأ إليه بالمخالفة للحقيقة ونسبته لزملائه اتهامات تعرضهم للمساءلة الجنائية .

وقد رأى المجتمعون وهم غالبية أعضاء المجلس أن يترفعوا عن هذه الترهات المكشوفة الغرض وأن يختاروا صرف النظر عن التحقيق مع السيد أحمد عبد الرازق أبو العلا عضو مجلس الإدارة والسيد فوزى وهبة عضو الجمعية العمومية وغيرهما ممن شاركوا فى هذا الأداء المجرّم قانونا إذ يمثل وفق القانون جريمة قذف كاملة الأركان ( المادة 302 من قانون العقوبات رقم 58 وتعديلاته ) .

وإذ يرى المجلس الاكتفاء بإصدار هذا البيان حفاظا على سمعة الاتحاد وسلامة العمل فيه فإنه يترك لكل من الزملاء الذين اتهموا بهذه الاتهامات حرية مقاضاة من ارتكبوا هذه الفعلة الشنعاء .

إن ما سعى إليه عدد من الزملاء من دس وخداع وتضليل للجمعية العمومية والرأى العام إنما هو عمل مشبوه ويمثل سابقة خطيرة ينبغى التصدى لها بكل حزم .

وقد صدر هذا البيان لإحاطة الرأى العام علما واضحا بما يلجأ إليه البعض من محاولات الابتزاز وهو وضع من شأنه أن يؤدى إلى تخريب مؤسسة عريقة من مؤسسات العمل المدنى ونشر البلبلة بين المثقفين وعموم المواطنين .  

أحمد عنتر مصطفى

 د .  أيمن تعيلب

 بهاء الدين رمضان

 جابر بسيونى

 د . جمال التلاوى

 د . جمال العسكرى

 جميل عبد الرحمن

 حسين القباحى

 زينب العسال

 د . صابر عبد الدايم

 د . صلاح الراوى

 عاطف الجندى

 عزت الطيرى

 د . علاء عبد الهادى 

اترك رد

%d