مهرجان القاهرة الدولي الثاني والعشرون لسينما وفنون الطفل مارس المقبل بمشاركة 26 دولة

36 دولةتشارك في الدورة الثانيةوالعشرون لمهرجان القاهرة لسينما وفنون الطفل

مهرجان الطفل

كتب : عبدالناصر الدشناوى      

أوشكت لجان المشاهدة والاختيار للدورة الثانية والعشرون لمهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل التي تقام  في الفترة  من 20 الى 27 مارس القادم على الانتهاء من أعمالها التي كانت قد بدأتها منتصف يناير الماضي .

      وتترأس لجنة مشاهدة واختيار الأعمال السينمائية  للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية الناقدة خيرية البشلاوى ،  بعضوية الدكتورة رشيدة عبد لرؤوف، وأحمد الصباح ،وسناء الشيخ ,فايزة هنداوي، ياسمين كقافي  ورانيا أمين وغادة عاطف.

وتترأس لجنة مشاهدة واختيار أعمال التحريك والتليفزيون الفنانة شويكار خليفة، بعضوية كل من محمد بهجت وسهي العرابي وشهيرة خليفة ومدحت شعلان ومحمد صبيح.

     وأكد الدكتور محمد عفيفي رئيس المهرجان أن لجان المشاهدة والاختيار ركزت على الأعمال الجيدة فقط من الناحيتين الفنية والفكرية والتي تمثل اتجاهات ومدارس مختلفة في مجالات فنون الطفل .

وأضاف أن الأعمال التي وصلت إلى إدارة المهرجان للمشاركة في هذه الدورة

بلغ عددها أكثر من  165 عملاً ما بين أفلام روائية طويلة  وقصيرة و وثائقية ورسوم متحركة وبرامج تليفزيونية من أكثر من 36 دولة من أبرزها انجلترا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا و روسيا و سويسرا والهند وكوريا الجنوبية والقلبيين وفرنسا و اليونان و الأردن و ليتونيا وبولندا والارجنتين  .

وجدير بالذكر ان المهرجان يولي اهتمامه هذه الدورة بالأطفال المهمشين وذوي الاحتياجات لخاصة،

وكانت شركة “أروما” قد قامت بتصميم افيش الدورة 22 واهدائها للمهرجان.

اترك رد

%d