مهرجان “أهالينا” بفرع ثقافة أسيوط

2 كتب : عبدالناصر الدشناوى

انطلقت أمس الاثنين فعاليات البرنامج الثقافي ” أهالينا” من مركز شباب قرية جاو النواورة بالبدارى بحضور الأستاذ عبد العال زهران مدير عام فرع ثقافة أسيوط و المهندس سامح عبد العليم رئيس مركز مدينة البدارى و الأستاذ  حمد الله محمود فرج مدير إدارة الشباب و الرياضة بالبدارى.

أكد الأستاذ عبد العال زهران خلال الفعاليات  إن الهدف من البرنامج هو توصيل الخدمة الثقافية للأماكن المحرومة ثقافيا و التي ليس بها قصور أو بيوت ثقافية وانه يأمل ان يكون بداخل كل وحده محلية قصر او بيت ثقافي، حيث تقام بالقصور كل الأنشطة من نوادي للتكنولوجيا و مكتبة للطفل و للشباب و نادي مسرح و أيضا ورش فنية، حيث تعمل هذة الأنشطة على تنمية وعى و فكر الشباب ولا تعطلهم نهائيا عن الدراسة بل توسع مداركهم ، حيث أن مصر تمر بمرحلة عصيبة لا يمكن إن تمر منها إلا بالشباب الواعي و بالتعاون مع الشرطة و الجيش حتى تنجو مصر من هذه الكبوة.

1

بدأ الفعاليات بعقد مسابقة ثقافية بين شباب القرية , و تم توزيع جوائز على كل من شارك في المسابقة لتشجيعهم و تحفيزهم, أعقبها محاضرة بعنوان “التوعية السياسية” حاضر فيها الأستاذ جمال محمد إسماعيل ، دارت الندوة عن ضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة و عن إشكال المشاركة السياسية و خصائصها.

 ثم عقدت ندوة شعرية قدمها الشاعر حسام عبد العزيز و شارك فيها عدد من شعراء البدارى منهم عصمت نفادى رئيس نادي الأدب بالبدارى , الشاعر صبره سالم والشاعر أحمد شافع .

كما أقيمت ورشة أشغال فنية  قام بالتدريب فيها خلف شعيب عبد الله مدرب فنون تشكيلية ببيت ثقافة البدارى, تهدف الورشة إلى تنمية مهارات الطالبات من خلال استخدام خامات البيئة البسيطة لتجميل المنزل و تشكيل زهور.

اختتم اليوم بعرض فني لفرقة قصر ثقافة أسيوط للآلات الشعبية.

اترك رد

%d