افتتاح متحف جمال عبد الناصر 23 يوليو القادم

21

كتب : عبدالناصر الدشناوى

أكد د . جابر عصفور وزير الثقافة، أن افتتاح متجف جمال عبد الناصر في 23 يوليو القادم ، ليكون صرحا ثقافيا وتاريخيا يحكي حقبة مهمة من تاريخ مصر ، وأضاف جابر عصفور خلال الجولة التي قام بها لمتحف الرئيس جمال عبد الناصر بمنشية البكري ورافقه خلالها د . أحمد عبد الغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية وقيادات القطاع ، وأشاد د . جابر عصفور بجهود العاملين في إعداد منزل الزعيم الراحل لتحويله الي متحف مؤكدا لهم أنه من هذا المنزل كان يصنع أنصع صفحات تاريخ مصر الحديث .. ومن هذا المكتب صدرت قرارات تاريخية غيرت وجه مصر مثل قرار تأميم قناة السويس ومجانية التعليم ، وأكد د . جابر عصفور علي ضرورة تذليل كل العقبات المالية والإدارية التي تواجه الشركة المنفذه وقطاع الفنون التشكيلية للإنتهاء من المتحف وافتتاحه في 23 يوليو القادم .

كما قام د . جابر عصفور بزيارة لمتحف محمود خليل وحرمه للوقوف علي أعمال التطوير والترميم وما تم انجازه ، واستمع لشرح المهندسين حول تطوير المتحف من ناحية التجهيزات الأمنية ومنظومة الحريق ووعد بحل كل المشكلات الإدارية والمالية تمهيدا لافتتاحه .

كما قام د . جابر عصفور وزير الثقافة ومرافقيه بتفقد ورشة المستنسخات الفنية بقطاع الفنون التشكيلية ، حيث شاهد العمال الفنية المستنسخة والتي يستعد القطاع لتسويقها،للارتقاء بالذائقة الفنية من خلال الانتقاء لتلك الأعمال وتزيين جدران المصالح الحكومية والمؤسسات بروائع العمال الفنية لكبار الفنانين المصريين والعالميين .

اترك رد

%d