توزيع جوائز الدورة العاشرة من مسابقة ساويرس الثقافية

الأديب مكاوي سعيد
الأديب مكاوي سعيد

 

انتهى حفل توزيع جوائز الدورة العاشرة من مسابقة ساويرس الثقافية، الذي حضره عدد كبير من نجوم الفن والسياسة والإعلام.

بدأ الاحتفال مساء اليوم، بعرض فيلم تسجيلي عن الجائزة والمبدعين الفائزين في الأعوام السابقة، تلاه حفل موسيقي لعازفة الهارب الفنانة منال محيي الدين وفرقتها، ثم كلمة لرئيس مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية، محمد إبراهيم شاكر، وعضو مجلس أمناء الجائزة محمد أبو الغار.

وفاز بجائزة ساويرس للرواية فرع كبار الأدباء مناصفة بين الأديبة منى الشيمي عن روايتها بحجم حبة عنب، والأديب ياسر عبد الحافظ عن روايته كتاب الأمان.

أما جائزة الرواية لشباب الأدباء فقط فازت بالمركز الأول الكاتبة دينا كمال عن رواية سيجارة سابعة، وجاء المركز الثاني مناصفة بين الأديب حسين البدري عن روايته رهانات خاسرة، والأديبة سهيلة محمد حسن عن روايه هرمونيا.

بينما فاز بجائزة القصة القصيرة لكبار الكتاب، الأديب مكاوي سعيد، عن مجموعته القصصية البهجة تحزم حقائبها، مناصفة مع الأديب منتصر القفاش عن مجموعته في مستوى النظر.

وحجبت لجنة التحكيم المركز الأول لشباب الأدباء في القصة القصيرة، وفازت بالمركز الثاني الكاتبة رانيا هلال عن مجموعتها دوار البر.

وذهبت جائزة أحسن نص مسرحي للكاتب محمد سيد أبو السعود عن نص مسرحية أفريقيا أمي، وفاز بالمركز الثاني الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي عن نص مسرحية الشيء وسنينه، ومن جانبه أعلن الفنان محمد صبحي الذي قام بتقديم جائزة أحسن نص مسرحي عن تبرعه بإنتاج النصوص الفائزة.

وجاءت جائزة النقد الأدبي، مناصفة بين الأستاذ حاتم الجوهري عن كتابه خرافة الأدب الصهيوني المعاصر، والدكتور سامي سليمان عن كتابة الشعر والسرد.

وحصد جائزة السيناريو لكبار الكتاب السيناريست خالد العشري عن سيناريو فيلم لما الشتا، وفاز بجائزة شباب الكتاب السناريست محمد رجاء عن سيناريو فيلم القاهرة مكة.

اترك رد

%d