• :
  • :
أخر الأخبار

اليوم “أنا وسيريالية التجريد”.. معرض للفنان أحمد الجنايني باتيليه القاهرة

5 نوفمبر, 2019

كتب : عبدالناصر الدشناوى
اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر الشاعة السابعة مساء بحضور الشاعرة الاماراتية الدكتورة كلثم عبدالله افتتاح معرض الفنان التشكيلي أحمد الجنايني من خلال معرض “أنا وسيريالية التجريد”، باتيليه القاهرة على أن يستمر حتى الأحد 20 نوفمبر الجاري.
ومن الجدير بالذكر أن الفنان أحمد الجنايني رئيس مجلس ادارة اتيليه القاهرة حاصل على بكالوريوس كلية الهندسة قسم القوى الميكانيكية، ثم التحق بالدراسات الحرة في كلية الفنون بالإسكندرية ودرس بها تحت إشراف الفنان محمد حامد عويس رائد الواقعية الاشتراكية في مصر لمدة عام منذ1978، كما اكمل بعض الدراسات الحرة في مدن ألمانيا المُختلفة.
قام “الجنايني” بالعديد من المهام الفنية منها دوره كممثل عام ومستشار فني وعضو دائم لسمبوزيوم إهدن الدولى – لبنان، هذا بالإضافة إلى مسئوليته عن ترشيح الفنانين من جمهورية مصر العربية إلى لبنان.
وبجانب أعمال الفنان أحمد الجنايني في الفن التشكيلي، قام الفنان بكتابة العديد من الدراسات التشكيلية والنقدية والثقافية وصدر له ديوان شعر “عشرون رمحا من أرق” ديوان من الشعر التشكيلي، وديوان “قليلًا من عصير الروح” دراسات عن الحركة التشكيلية اللبنانية في مائة عام، والحركة التشكيلية السورية.


أحدث الأخبار