الشاعر سعد عبدالرحمن : ممنوع استخدام المواقع الثقافية فى الدعاية الانتخابية للمرشحين

33

كتب: عبدالناصر الدشناوى

عقد الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يرافقه

د. محمد رضا الشينى نائب رئيس الهيئة اجتماعا مع وكلاء الوزارة ومديري الفروع الثقافية والقصور المتميزة على مستوى الجمهورية، شدد فى بدايته الشاعر سعد عبدالرحمن على إلتزام الجميع بموقف الهيئة الدائم بمنع استخدام مواقع الهيئة فى الدعاية للمرشحين للانتخابات الرئاسية أو البرلمانية القادمة كعهدنا دائماً منذ قيام ثورة 25 يناير.

22

وتطرق الإجتماع إلى موضوع نوادى السينما فى الأقاليم البالغ عددها 34 نادياً موضحاً مشروع الهيئة لمضاعافتها مع ضرورة أن تعمل هذة الأندية حتى لا تصبح مجرد كيانات مهملة، إضافة إلى الأندية الأخرى المستحدثة كأندية التذوق البصرى والموسيقى، وأكد على ضرورة تنشيط جمعية الرواد فى قصور وبيوت الثقافى حتى تحقق مزيداً من الدخل يساعد فى دعم الأنشطة الثقافية والفنية فى القصور.

وعن أندية العلوم أكد عبدالرحمن على أنه بداية من العام الحالى تم زيادة ميزانية إنشاء نادى العلوم من 1000 جنية إلى 2000 جنية، كذلك تم زيادة ميزانية أنشطة الأندية من 1000 إلى 2000 جنية، وأوضح أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تصدر مطبوعات غاية فى الأهمية ولكن كانت تواجهنا مشكلة عدام وجودها فى المواقع، لذا اتفقنا مع شركة التوزيع المختصة على توصيل الإصدارات إلى معظم المكتبات التابعة لنا، كذلك توصيل الدوريات التى تصدرها الهيئة مثل “الثقافة الجديدة، أبيض وأسود، الخيال مجلة قطر الندى” إلى المواقع الثقافية فى موعدها المحدد.

كما تتطرق الإجتماع إلى مناقشة مشكلات تكديس الكتب، ومشكلات الأجر اليومي، إضافة إلى كثير من المشكلات التى تُعيق العمل الثقافى فى المحافظات وكيفية حلها.

اترك رد

%d