الباحثة أسماء حداد شديد بدر تحصل على درجة الدكتوراة بتقدير امتياز من علوم عين شمس

القاهرة : المحرر الثقافي

الباحثة أسماء حداد شديد بدر على درجة الدكتوراة بتقدير امتياز من قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة عين شمس عن الرسالة المقدمة منها بعنوان “استخلاص مركبات طبيعية ودراسة تأثيرها على الخلايا الكبدية المصابة بالشيستوزوما”.

وضمت لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور أيمن أيوب عبد الشافي، أستاذ الكيمياء غير العضوية ورئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور سيد عبد الحميد التومي، أستاذ كيمياء الفينولات النباتية وتطبيقاتها ورئيس شعبة الصناعات الكيميائية بالمركز القومي للبحوث، والأستاذة الدكتورة جوسلين يحيى بديع صليب، أستاذ كيمياء الفينولات النباتية وتطبيقاتها ووكيل شعبة الصناعات الكيميائية بالمركز القومي للبحوث، والأستاذة الدكتورة منال مرتضى حامد أستاذ الكيمياء العلاجية بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث.

جدير بالذكر أن الباحثة أسماء حداد شديد حصلت على بكالوريوس علوم كيمياء بتقدير امتياز 2011، كما حصلت على دبلومة الطب الشرعي بتقدير امتياز 2013، فضلا عن تمهيدي ماجيستير بتقدير امتياز 2014، وأخيرا حصلت على الماجيستير في الكيمياء العلاجية 2017.

وقررت اللجنة منح الباحثة درجة “الامتياز” مع مرتبة الشرف الأولى، كما أشادت بحسن خلقها وقدرتها على فتح شرايين جديدة من دماء البحث العلمي في الكيمياء.

اترك رد

%d