• :
  • :
أخر الأخبار

المؤتمر السابع و العشرين للمنظمة الدولية لتمكين المرأة و بناء القدرات

1 أكتوبر, 2021

خاص الشرق العربية :

تقيم المنظمة الدولية لتمكين المرأة و بناء القدرات مقرها لندن و مكتبها الاقليمي في الكويت مؤتمرها السابع و العشرين يوم الثلاثاء 5 اكتوبر الساعة السابعة و النصف بتوقيت الكويت وهو الجزء الرابع و الاخير ضمن خطة المنظمة لهذا العام من سلسلة المؤتمرات التي تعنى بالطفل بادارة الدكتورة تغريد الحجلي أمين عام المنظمة و التي تطرقت الى علاج الطفل العدواني و العنيد بواسطة الموسيقى و المسرح و استعملت تقنية الالوان و قراءة القصص. سوف يتطرق هذا المؤتمر ايضا الى كيفية التعامل الاطفال الموهوبين و رعايتهم يشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء في هذا المجال : الاستاذ مكرم أبي فراج – الدكتورة فادية دعاس – الدكتورة لمى الصفدي – الاستاذة سحر الجهني- الاستاذة ضحى خصاونة و المخرجة المسرحية هبة العبدالله .
تكريما للاطفال الموهوبين و لدعم مواهبهم و حقهم في الادلاء بآرائهم في مواضيع تتناول عالمهم. فقد ارتأينا استضافة مجموعة من الاطفال ممن يملكون مواهب في مجالات عدة و إقامة حوارات فيما بينهم و بين الخبراء والمتخصصين الذين سوف يثرون موضوع المؤتمر .
من المملكة العربية السعودية: همس محمد عبدو 12 سنة التي فازت بالاوسكار و تم تكريمها لبراعتها في رسم تجاعيد الوجه.
آلاء الفايدي 13 سنة لموهبتها في كتابة الروايات
مروان العبدالله 14 سنة الذي وصل الى المراحل النهائية في برنامج ذا فويس.
كما سيشارك الطفل محمد صبحي صالح نصر من السودان 15 سنة مقيم في دولة الامارات الذي وصل الى المرحلة النهائية من تحدي القراءة يتمتع بموهبة القراءة و الالقاء.
و الطفلة حنين كفاح الخراز 10 سنوات من دولة الامارات العربية المتحدة إمارة عجمان هي فراشة التسامح و السلام الدولي حاصلة على جائزة حمدان للاداء التعليمي المتميز حاصلة على جائزة الشارقة للتميز التربوي و حاصلة على لقب فارس القراءة.
نظرا للدور الرائد للمرأة و عليها تقع المسؤولية الاولى في بناء و صقل شخصية الطفل سوف تواصل المنظمة برئاسة الاستاذة ابتسام القعود دعمها لعالم الطفل في كافة المجالات من أجل بناء مجتمعات متوازنة و سليمة.


أحدث الأخبار