• :
  • :
أخر الأخبار

” زرادوستار نبيّ أهل النار” تشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

15 يونيو, 2021

كتب : محمد الصناديلي 

تشارك رواية «زرادوستار نبي أهل النار» للكاتب سامح مبروك بطبعتها الثانية ، الصّادرة عن دار الحلم للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولى للكتاب المزمع افتتاحه في ٣٠ يوتيه القادم .
زرادوستار نبيّ أهل النار” رواية تختصر واقع البشر على الأرض مذ وُجِدوا، وربّما هو واقعهم حتى آخر الدّهر، حيث تدور حروبهم على مرّ السنين، ومنها حربهم الفكريّة الدائمة بين الخير والشرّ: “خلال سنين طالت واستطالت، في الحرب الفكريّة ما بيني وبينه.” تتضمّن الرواية رسالة إنسانيّة راقية، ارتكز فيها الكاتب سامح مبروك إلى مراجع تاريخيّة بارزة، شكّلت أساسًا متينًا لها، كما نجح في إيصال فكرتها الفلسفيّة بأسلوب أدبيّ شائق، مختصرًا فيها تاريخ الديانات، عن طريق اقتباس بعض أحداثها وتوظيفها في بناء الرواية، فجاءت كفسيفساء تاريخيّة منمّقة تُمتع كلّ من يطّلع عليها. ولعلّ ما يميّز هذا العمل أنّ الكاتب لم ينهِ أحداث الرواية بالطريقة التقليديّة التي تحمل غالبًا نهايات سعيدة.
وتقدم الرواية عزفاً منفرداً في منطقة ليست بجديدة ولكنها عادة ما تجذب القراء لطبيعتها الروحانية وهي منطقة تاريخ الأديان والصراع الجدلي بين الخير والشر وبالتوازي بين الإله والشيطان، والتي قدمت الرواية فيها طرحاً مختلفاً غير مألوفا .


أحدث الأخبار