نقل مؤتمر أدباء مصر في دورته 28 إلى قصر ثقافة الجيزة

سعد

كتب : عبدالناصر الدشناوى

أعلن الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن الدورة 28 من المؤتمر العام لأدباء مصر تحت عنوان “الثقافة المصرية بين الوحدة والتنوع…دورة جمال حمدان” والذى يرأسه د. جمال التلاوى، قد تقرر عقدها فى قصر ثقافة الجيزة بدلا من الغردقة.

          جاء ذلك بعد اجتماع مطول برئاسته وبحضور كل من: د. محمد رضا الشينى نائب رئيس الهيئة، محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، صلاح عبود رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، صبرية محمود مدير عام الإدارة العامة للثقافة العامة، محمد عزت مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة، عماد فتحى مدير عام الإدارة العامة للإعلام، محمد عمر مدير عام إدارة الأمن.

عُقد الاجتماع لدراسة موقف إقامة الأعضاء والمشاركين فى المؤتمر بالغردقة حيث تلقت الهيئة عروضا من محافظة البحر الأحمر لاستضافه المؤتمر فى أكثر من 10 فنادق لكن ازدحام الموسم السياحى فى هذا الوقت من السنه سيتعذر معه إقامة المؤتمر بالشكل اللائق بالثقافة المصرية، ويؤدى إلى إرباك تنظيم المؤتمر وانعكاسه بالسلب على تفاعل الأدباء مع الجلسات البحثية والعلمية التى تمثل العصب الرئيسى لهذه الدورة من المؤتمر.

ولهذا تقرر عقد المؤتمر بقصر ثقافة الجيزة في نفس موعده فى الفترة من 28 إلى 31 ديسمبر 2013م، وتقوم الإدارة العامة للثقافة العامة حاليا بالتواصل مع جميع المشاركين في المؤتمر لإبلاغهم بالترتيبات الجديدة.

اترك رد

%d