بمشاركة 40 سفيراً من سفراء الخير التطوعي بقيادة السفير بشير الكردي في مبادرة تشجير محمية المنتثر

IMG-20180221-WA0024

كتب : سيف الرحمن أمير – الشارقة

انطلقت اليوم الاربعاء مبادرة التشجير السنوية تحت رعاية هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة.
وقالت ضحى حمد السناني رئيس فريق سفراء الخير، ان مشاركتنا في هذه الحملة تأتي تأكيدا لاهتمامنا بالمبادرات البيئية والزراعية، لان الوالد زايد رحمه الله كان احد اهتماماته الزراعة.
وقالت “السناني” : حرص الشيخ زايد رحمه الله خلال فترة حكمه للمنطقة الشرقية، التي بدأت في العام 1946، على تنمية الإمكانيات الزراعية من خلال استصلاح الأراضي الزراعية الجديدة، وبناء الأفلاج، وإنشاء القنوات، إضافة إلى توفير المياه من دون مقابل، فيما حرص منذ توليه مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي العام 1966 على الاهتمام بالقضايا البيئية حيث حظر الصيد في إمارة أبوظبي منذ العام 1977، فضلاً عن معجزة زراعة الصحراء والتي تعتبر أحد أهم الإنجازات الخالدة للشيخ زايد طيب الله ثراه حيث استطاعت دولة الإمارات وبفضل سياسته الحكيمة ترويض الصحراء والتغلب على طبيعتها القاسية الجافة، ودرجات الحرارة العالية لتتحول إلى أرض خضراء.
وأضافت : «هذا الإرث امتد ليشكل أحد أعمدة تحقيق التنمية المستدامة للموارد الطبيعية الذي تولية القيادة الرشيدة اهتماماً كبيراً في روئ واستراتيجيات الحكومة».
كما تم تنصيب الشخصيات الذين قدموا خدمات خيرية ومجتمعية بشهادات شرفية (سفيرا للخير لعام زايد) لكلا من : سعادة هنا سيف السويدي، مدير هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، والاستاذة حياة ال علي، مسؤول اللجنة المنظمة، والاستاذة سميرة عبدالله المعيني، رئيس سفراء مجلس الامارات، والاستاذة جميلة حسن البلوشي، رئيس فريق التميز التطوعي، الاستاذة منى الشويهي، من برنامج ساند. كما تأتي هذه المبادرة ضمن 100سفير خير لعام زايد.

IMG-20180221-WA0025

IMG-20180221-WA0026

IMG-20180221-WA0028

اترك رد

%d