افتتاح معرض للوحات الفائزة بملتقي القاهرة الدولي الثاني لفنون الخط العربي بالكويت

محمد بغدادي وبصحبته قرينة سفير بلجيكا وقريبنة سفير ايطاليا بالكويت

كتب : عبدالناصر الدشناوى

افتتح ياسر عاطف سفير مصر بالكويت، معرضا للوحات الفائزة بملتقي القاهرة الدولي لفنون الخط العربي، ورافقه الدكتور بدر الدويش الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، الفنان والكاتب محمد بغدادي المنسق العام لمتلقي القاهرة للخط العربي، وفنان الخط العربي مسعد خضير، مساء أمس الأربعاء، بحضور جمع من الفنانين والمهتمين بجماليات الخط العربي ، ويستمر حتى 31 أكتوبر الجاري.

وقال سفير مصر بالكويت إن المكتب الثقافي بالسفارة المصرية بالكويت شارك بالعديد من الأنشطة للمساهمة في احتفالية “الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016″، حيث تأتي المشاركة اليوم ببعض أعمال لعدد من أكبر الفنانين المصريين في مجال الخط العربي، وأكد على استمرار التواصل الثقافي بين مصر والكويت باعتباره عنصرا رئيسيا في العلاقة بين البلدين اللذين يتشاركان في الثقافة العربية الإسلامية، موضحا أن فن الخط العربي أحد أهم تجليات الحضارة العربية الإسلامية بما يحدثه في الإنسان من مشاعر يترجمها انتاجات فنية مختلفة كفن النحت والتشكيل وغيرهما من الفنون.

وأشار السفير، إلى الاهتمام الكبير من قبل الفنانين الشباب في كل من مصر والكويت بالفن التشكيلي الممزوج بالخط العربي والذي اثمر انتاجات فنية جميلة، لافتا إلى أن المعرض يضم عددا من اللوحات الثمينة التي يصل عمرها لأكثر من 40 عاما.

و قال الدكتور بدر الدويش، إن المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون، حرص على تنظيم المعرض باعتبار أن الخط العربي إحدى الركائز المهمة في مكونات الثقافة والحضارة العربية والإسلامية.

وقال الفنان محمد البغدادي، المنسق العام لمتلقي القاهرة للخط العربي، إن المعرض ضم 33 عملا معظمها لفنانين مصريين بالإضافة إلى 3 أعمال لفنان لبناني و3 أعمال لفنان من الهند وعمل لفنان من ماليزيا، وهم من الفائزين في الدورة الثانية لملتقي القاهرة للخط العربي والتى عقدت في شهر اغسطس الماضي.

وأشار الفنان محمد بغدادي، إلى أن المعرض يضم بين لوحاته 26 عمل لـ20 فنانا مصريا، بعضهم من الفائزين في المسابقة وبعضهم من المكرمين وأيضا أعضاء اللجنة العليا للملتقي.

اترك رد

%d