ختام مبهر لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية في دورته التاسعة

الشيخ علي جمعة والأنبا أرميا نجوم حفل الختام

وزير الثقافة :  تسع الجميع في محبة وسلام

 DSC_0031

 عبدالناصر الدشناوى

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، حفل ختام مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية، مساء اليوم الثلاثاء بمسرح بئر يوسف بالقلعة، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الدكتور أيمن عبد الهادي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وعدد من السفراء ، وحشد كبير من الجمهور.

وقال وزير الثقافة في حفل ختام المهرجان، أننا نرحب بحضور فضيلة  الدكتور علي جمعة ، مؤكدا أن حضور فضيلته هو إعلان عما ننادي به، من أن الاسلام دين السماحة والإعتدال والإنسانية، فالاسلام ليس دينا للقتل وليس عنوانا للإرهاب، وأكد أن الارهابيون قتلة من البداية للنهاية ، كما رحب وزير الثقافة بنيافة الأنبا أرميا، قائلا تلك هي مصر التي تسع الجميع في محبة واحترام.

وقال إنتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، أن مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية في دورته التاسعة ، وعلي مدار أسبوع حافل بالفعاليات حقق نجاحا كبيرا، شهد حضور جماهيري حاشد، وأكد أن مصر التي أبهرت العالم القديم والحديث تؤكد علي تفردها وحضارتها، وأضاف أننا من قلعة صلاح الدين ننشد جميعا لحنا واحدا من أجل السلام.

وفي نهاية كلمته وجه الفنان إنتصارعبد الفتاح الشكر لقطاع صندوق التنمية الثقافية، لدعمه للمهرجان، كذلك وجه الشكر لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وزارة السياحة، وزارة الآثار، وكل الجهات التي تعاونت من أجل انجاح المهرجان.

وخلال حفل الختام تم تكريم قام وزير الثقافة بتكريم اسم الشيخ مصطفي اسماعيل وتسلمها عنها حفيده علاء حسني، اسم المعلم فهيم جرجس رزق ، العالم الجليل الدكتورعلي جمعة، الدكتور محمود حمدي زقزوق وتسلمها نيابة عنه فضيلة الشيخ علي جمعة ، الأنبا موسي أسقف الشباب وتسلمها عنه الأنبا أرميا، الدكتور علي السمان، المنشد السوري الكبير عبد القادر المرعشلي

أعقب ذلك الورشة الختامية للمهرجان، حيث عزفت الفرق المشاركة جميعا،في تداخل وتناغم لحني صوفي، تفاعل معه جمهور الحاضرين .

اترك رد

%d