الطبعة العربية من مجلة الأدب الصيني بالمجان مع جريدة القاهرة برئاسة تحرير الكاتب الصحفي سيد محمود

سيد 2

أطلقت اليوم الخميس في العاصمة الصينية بكين الطبعة العربية من مجلة أدب الشعب “منارات على طريق الحرير”، وذلك في حفل أقيم على هامش الدورة العاشرة لمعرض بكين الدولي الكتاب ومن المقرر البدء في توزيعها بالمجان مع جريدة القاهرة التابعة لوزارة الثقافة خلال شهر أكتوبر المقبل.
حضر الحفل الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس هيئة الكتاب المصرية والكاتب الصحفي سيد محمود، رئيس تحرير جريدة القاهرة، وعادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وأحمد سعيد، محرر الطبعة العربية من مجلة الأدب الصيني والكاتبة سهير المصادفة رئيس إدارة النشر العام بهيئة الكتاب، ومن الجانب الصيني، شي تشان جون، رئيس تحرير المجلة، وتيه نيينغ، رئيس اتحاد كتاب الصين والكاتب الشهير ليون جين يون.
والناشر اللبناني بشار شبارو، أمين عام اتحاد الناشرين العرب، وإبراهيم سلامة، ممثل معرض أبوظبي للكتاب وأحمد المرادي أمين عام اتحاد الناشرين المغاربة.
وقال أحمد سعيد، الرئيس التنفيذي لتحرير النسخة العربية إنها المرة الأولى التي يصدر فيها هذا القدر من القصص الصينية مترجمة إلى العربية عبر المجلة، تلك التي تعد أولى المجلات الأدبية في الصين، مشيرًا إلى أن الكاتب الصيني الحائز على جائزة نوبل في الآداب مويان، كان أحد من تولوا رئاسة تحريرها.
وكانت المجلة قد بدأت صدورها باللغات الأجنبية اعتبارًا من العام ٢٠١٤. 
وأوضح “سعيد” أن صدور الطبعة العربية جاء تتويجًا لعام الثقافة الصينية في مصر وبالتعاون مع شركة دار الحكمة للثقافة والإعلام التي يرأسها، ودار النشر باللغات الأجنبية في الصين ووزارة الثقافة المصرية لزيادة مشاعر الصداقة بين مصر والصين.

اترك رد

%d