ووزير الثقافة ومحافظ الغربية ورئيس الهيئة قصور الثقافة يتفقد قصر ثقافة المحلة

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يكافحان الفساد بالمحلة 10

كتب : عبدالناصر الدشناوى

قام د. صابر عرب وزير الثقافة واللواء محمد عبد المنعم نعيم محافظ الغربية و الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ود. محمد رضا الشينى نائب رئيس الهيئة ومحمود طرية رئيس إقليم غرب الدلتا الثقافى والعديد من قيادات الهيئة والمحافظة بتفقد قصر ثقافة المحلة للوقوف على أعمال التعديات عليه.

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يكافحان الفساد بالمحلة 1

حيث تم إفتتاح معرض الفنون التشكيلية لفنانى القصر، أعقبها تقديم فرقة المحلة للفنون الشعبية أوبريت “أفراح المحلة”، كما قدمت فرقة هتاف الصامتين عرضاً للأداء الحركى بقيادة رضا عبد العزيز، كما قدمت الطفلة سهيلة بهجت أغنية مصر التى فى خاطرى، أغدا القاءك.

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يكافحان الفساد بالمحلة 11

وصرح د. صابر عرب أن محافظة المحلة قامت بدور عظيم فى تفجير ثورة 25 يناير2011 و30 يونيو2013، لذلك لن يسمح أبدا بالإجتراء على القانون، ولن ينعم السارق بما سرق، وأن هذا المبنى المتجاوز الذى نشاهده نموذج للفساد وله منظر شديد القبح والعشوائية، وأن هذا القبح يطل برأسه على تراث معمارى أصيل يمثل جزء من ذاكرة الوطن الحضارية والثقافية، وأشار إلى أنه لم يكن يتخيل أن هذا الوضع فى منتهى القبح مما دفعنا للتصدى له بالقانون، وطالب المحافظ بالتعاون فى ذلك بإعمال القانون فى أسرع وقت، وناشد عرب المواطنين إلا يتورطوا فى إمتلاك شقق من هذه البناية، وأوضح أن الفساد ليس فقط فى السياسة ولكن فى تجاوزات القانون على المؤسسات العامة والاراضى الزراعية والملكيات الخاصة ووعد أن تعود الثقافة لمكانتها لانها هى المعول الرئيسلبناء الدولة .

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يكافحان الفساد بالمحلة 9

وأشاد بجهود مدرب فرقة الصامتين للصم والبكم لما قدمته فى عرضها من إبداع يمثل تحدى لذوى الإحتاجات الخاصة، وأضاف أنه قد عقد إتفاق مع المركز القومى للإعاقة أن يتم التعاون بينها وبين الهيئة العامة لقصور الثقافة لتوفير أخصائى بكل قصر وبيت ثقافة لتعليم لغة الإشارة وكذلك طبعها ونشرها ضمن إصدارات الهيئة العامة للكتاب

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يكافحان الفساد بالمحلة 8

وأضاف نعيم أن الدولة سوف تستعيد هيبتها ولن نسمح بالتجاوز على القانون، وأن كل معتدى سوف يتم ردعه بعنف، وقال “لقد هالنى المنظر” لذلك أتخذت قرارات عنيفة والقادم أعنف.

وأعرب عبد الرحمن عن أسفه الشديد لهذا التعدى الجائر، وأن الدولة دولة قانون، وأكد أن د. عرب كان يتابع القضية خطوة بخطوة، وأن قضية الثقافة قضية عامة ولن نفرط فى شبر واحد من ملكية الشعب وأعلن أن الهيئة سوف تقوم بترميم القصر من خلال ال100 ألف جنيه التى تبرع بها ورثة القصر الذى تم شراؤه منهم، كما أكد أن الهيئة تهتم بذوى الاحتاجات الخاصة ردا على طلب الوزير بضرورة تنمية مواهبهم وصقلها، وقال أن الدورة القادمة لمؤتمر الإحتاجات الخاصة سوف تعقد على أرض الغربية وبإستضافة جامعة طنطا، بالتوازى مع اليوم العالمى لذوى الاحتاجات الخاصة يوم 3-ديسمبر القادم.

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يكافحان الفساد بالمحلة 7

 وفى ختام الزيارة قرر عبد الرحمن صرف مكافأة 500 جنيه للطفلة سهيله، و300 جنيه لمدرب فرقة الصامتين، و100 جنية لكل فرد من فرقق الصامتين، كفر الزيات، وغزل المحلة للفنون الشعبية.

وفى المؤتمر الصحفى الذى أعقب التفقد أكد المحافظ على أن قضية قصر ثقافة طنطا سوف يتم رفعها للنيابة العامة لاتخاذ اللازم، وأشار إلى أهتمام وزاة الثقافة بتنشئة المواهب من خلال قصور الثقافة وكذلك برتوكولات مع التربية والتعليم،  والبيت الفنى للمسرح.

وزير الثقافة ومحافظ الغربية يكافحان الفساد بالمحلة 3

وأضاف سعد أن الهيئة تهتم برعاية الموهوبين بالأقاليم من الأدباء والشعراء وأظهارهم للنور من خلال المؤتمرات الأدبية والأمسية الشعرية ومؤتمر الأدباء وكذلك نشر مؤلفاتهم ضمن اصدارات الهيئة.

اترك رد

%d