بيان الجالية السورية في مصر بخصوص الأحداث الاخيرة

علم سورية ومصر
“أيها الشعب المصري العظيم:
نحن أبناء الجالية السّوريّة المهجرة قسراً عن بلدنا الحبيب سوريا نؤكد لكم بأن وجودنا كضيوف بين أشقائهم المصريين الذين لم يبخلوا علينا بكافة أشكال الرعاية والدعم الأخوي الذي لم يكن غريباً عن طبيعة هذا الشعب الكريم المضياف, هو وجود مؤقت بانتظار لحظة العودة إلى سوريا الحرة التي قدمنا من أجلها أكثر من مئة ألف شهيد ومئات آلاف المعتقلين والملايين من السّوريين المهجرين في أصقاع الأرض.
نعلن ما يلي:
1- إن الجالية السّوريّة تثمّن عاليا حالة الحب والاحتضان التي عوملت بها من كافة أطياف الشعب المصري الشقيق وتياراته السياسية المختلفة, لذلك كنا منذ البداية كسوريين على مسافة واحدة من هذه الأطياف.
2- نقدر عاليا تطلعات الشعب المصري الشقيق في تحقيق مطالبه وأهدافه في الحرية والكرامة ونثمن هذه الحرية التي يتمتع بها في التعبير عن نفسه وأهدافه دون خوف من مصير مشابه لما يعانيه أهلنا في سوريّا.
3- لم نكن ولن نكون طرفا في الأزمة السياسية الحاصلة الآن في الشارع المصري الذي نحترم كامل خياراته.
4- لم ولن نحتشد تأييداً لهذا الفريق المصري أو ذاك.
5- كل سوري يشارك في أي اصطفافات سياسية مصرية يعبر عن شخصه ويتحمل تبعاته القانونية.
6- ندين كجالية سوريّة أية تدخلات فردية أو حزبية سوريّة في الشأن الداخلي المصري ونعتبرها مسؤولية الجهة التي أقدمت عليها.
7- نهيب بكافة القوى والتيارات والأحزاب السياسية المصرية عدم الزج بالجالية السوريّة فيما يحدث الآن في الشارع المصري بسبب تصرف فردي (قد يحدث) وعدم الالتفات للحملات الإعلامية غير المسؤولة,كما أننا نهيب بكافة أفراد الجالية السوريّة عدم المشاركة والحضور في أي مظاهرات مصرية.
8- نتوجه للإخوة المصريين المشاركين في المظاهرات عدم رفع علم الثّورة السوريّة عن أبناء الجالية السوريّة في مصر كي لا يستثمر في غير موقعه.
9- عاش التلاحم الشعبي المصري السّوري المتطلع للحريّة وبناء غدٍ أفضل, والمجد والخلود للشهداء.”

اترك رد

%d