نادية مصطفى تتألق فى ختام ليالى رمضان الثقافية بالفسطاط

نادية

كتب : عبدالناصر الدشناوى

بحضور د. سيد خطاب الهيئة العامة لقصور الثقافة أختتمت ليالى رمضان الثقافية والفنية التى أقامتها الهيئة احتفالا بشهر رمضان المعظم بحديقة الفسطاط فى الفترة من 5 إلى 14 رمضان بتقديم عدد كبير من الفقرات الفنية والأنشطة الثقافية لرواد الحديقة.
قدمت فرقة بورسعيد للموسيقى العربية بقيادة رجب الشاذلى مجموعة متنوعة من الأغانى منها “يا أهل المحبة، فين قلبى ياناس، انا والعذاب وهواك، أهلا رمضان، أسمر يا أسمرانى” على المسرح الكبير بالحديقة، أعقب ذلك تقديم مجموعة من استعراضات الفن الأسوانى والتى قدمتها فرقة أسوان للفنون الشعبية منها “الفجر شاد، السوق، الكف، التاتة، الفرح، الأراجيد”.
تلى ذلك تقديم الفقرة الرئيسية على المسرح والتى أحيتها الفنان نادية مصطفى حيث بدأت تقديم الفقرة بتحية لأسر شهداء ظباط الشرطة والوقوف دقيقة حداد على روح أرواحهم، ثم شدت بمجموعة متميزة من الأغانى الوطنية والعاطفية والتى تفاعل معها جمهور الحديقة بشكل كبير منها “أحلف بسماها وبترابها، يا أحلى البلاد يابلادى، الصلح خير، يا أحلى أسم فى الوجود، عودى يا أيام، جاى فى أيه وسافرت فى أيه، الحب كله”.
كما قدمت أمسبة شعرية بمقهى نجيب محفوظ شارك فيها مجموعة من شعراء محافظات مصر بقصائد شعرية متنوعة وشعر حر منهم “أحمد عنتر مصطفى ومؤمن سمير وجمال أبو سمره ومنصور رجب وشريف صلاح الدين”.
وفى الركن الخاص بالورش الفنية واليدوية تم عمل معارض نتاج هذه الورشة والتى شارك فيها جمهور الحديقة من الصغار والكبار، بالأضافة لعمل جدارية عن احتفالات رمضان فى الريف والتى قام بتنفيذها ثقافة الطفل وأتوبيس الفن الجميل على مدار ليالى رمضان الثقافية.
واستمرت الخيم المطروحية والعريشية والشلاتينية فى تقديم جانب من الفلكلور الشعبى من البيئة والتراث وأهم الاعمال التى تشتهر بها هذه المحافظات.

2 kh

اترك رد

%d