وزير الثقافة ومحافظ الجيزة افتتح معرض فيصل الرمضانى الخامس للكتاب

كتب: عبدالناصر الدشناوي

افتتح وزير الثقافة حلمي النمنم والواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض فيصل للكتاب في دورته الخامسة.

وحضر الافتتاح الدكتور محمود الضبع نائب رئيس هيئة الكتاب ،والدكتورة نيفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية 

وعدد من مسئولي وزارة الثقافة وعادل المصري رئيس اتحاد الناشرين،والعديد من الناشرين المشاركين بالمعرض كما حضر  عدد كبير من الصحفيين الاعلاميين.

DSC_0012

بدأ الافتتاح على أنغام الموسيقى مع فرقة المولويةوالمزماز الشعبى وفرقة الوادى الجديد للفنون الشعبية

وتفقد النمنم فى جولته داخل  المعرض الذي يضم   50 ناشر من بينهم قطاعات وزارة الثقافة وعدد من دور النشر الخاصة و ورش الأطفال ومعرض الأعمال الخزفية واليدوية والنول.

???????????????????????????????

وقال النمنم، على هامش افتتاح المعرض إن السنة الحالية تشهد حضورا ملحوظا من الجمهور، ومشاركة كبيرة من دور النشر التى تقدم كتب حديثة للقراء، بالإضافة إلى زيادة عدد الأجحنة لعرض الكتب مقارنة بالسنة الماضية، مضيفا أن تخصيص جناح خاص لعرض الأعمال الحرفية واليدوية هو إيجابى. وأشاد وزير الثقافة بالأداء التى تقدمه الهيئة العامة للكتاب لافتتاح معرض الكتاب على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه لا توجد أى شكاوى تتعلق بعدم الترويج للمعرض، والذى يقام فى كل عام من شهر رمضان ويقبل عليه الكثيرون، وأن إقامته يستهدف جميع شرائح القراء، وفئات الاسرة من الاطفال للشباب مرورا بكبار السن.

 DSC_0137

ويستمر المعرض حتى 26 يونيو – 21 رمضان ويفتح أبوابه للجمهور على فترتين الأولى من الحادية عشر صباحا حتى الرابعة عصرا والفترة الثانية من التاسعة مساء حتى الواحدة صباحا

. . يضم جناح هيئة الكتاب احدث إصداراتها فى مختلف المجالات بتخفيضات تصل إلى 20% و50% ومجموعات كتب بتخفيضات 70% وبسعر جنيه واحد. ويصاحب المعرض نشاط ثقافى وفنى متنوع ..

 كما تقام يوميا ورش فنية ورسم وحكى للأطفال إلى جانب عروض الاراجوز . و تقام مسابقة يومية ويحصل الفائز فيها على مجموعة من إصدارات هيئة الكتاب

اترك رد

%d