د. رضا الشينى يستقبل وزير الثقافة ومحافظة البحر الاحمر بقصر ثقافة الغردقة

كتب : عبدالناصر الدشناوي

فى إطار جولاته التفقدية للمواقع الثقافية المنتشرة فى ربوع مصر والتابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، قام د. صابر عرب وزير الثقافة واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بزيارة لقصر ثقافة الغردقة وكان فى استقبالهم د. محمد رضا الشينى نائب رئيس الهيئة وبرفقته سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى ومحمود عبد العزيز مدير عام فرع ثقافة البحر الأحمر.

غردقة 1

بدأت مراسم التفقد باستقبال الحضور بعزف المزمار البلدى والربابة والتنورة، تلى ذلك عرض فنى لكورال أطفال قصر الثقافة بالساحة الكبرى بالقصر، ثم توجه الجميع لافتتاح معرض فن تشكيلى لفنانى المحافظة والذى ضم أعمالاً فنية متنوعة ومتميزة، بالإضافة لمجموعة فنية رائعة من فنون الصناعة اليدوية للحلى.

غردقة 2

وأكد السيد المحافظ على حرص السائحين لإقتناء تلك المنتجات اليدوية لما فيها من فن ومهارة، كما طالب بضرورة إنشاء مركز متخصص لتلك الصناعة تحت إشراف مدربين مهرة حتى يتم الحفاظ على ذلك الفن من الإندثار وتسويقة، ثم قام الحضور بتفقد الفندق الملحق بقصر الثقافة والمكون من ثلاثة أدوار تضم 42 غرفة فندقية بعدد أسرة 96 مابين غرف مفردة ومزدوجة وسويت ومجهز كاملاً للتشغيل.

غردقة 33

ووجه د. عرب إلى ضرورة استثمار هذا الفندق والحفاظ عليه واستغلال عائده فى أنشطة الهيئة ومواقعها، كما أنه سوف يساعد على تفعيل الدور الثقافى لخدمة السياحة، وطالب بإصدار قرار لعمل إضاءة خاصة للمسرح.

غردقة 44

فيما نوه د. رضا الشينى إلى أن الهيئة سوف تقوم بإسناد إدارة هذا الفندق وتشغيله إلى أحدى الشركات المتخصصة فى إدارة الفنادق والمطاعم حتى يتحقق الهدف المرجو من إنشاؤه وربطه بالصرح الثقافى الذى يحتضنه، وبهذا تتكامل الثقافة والسياحة معاً.

واختتمت الزيارة بتقديم احتفالية فنية على مسرح القصر تضمنت فقرة للتخت الشرقى وفقرة لفرقة قنا للآلات الشعبية.

غردقة 5

غردقة 6

اترك رد

%d