افتتاح معرض الفنانة السورية الدكتورة نهى الدباغ ” مصرعشقى وسوريا فى دمى ” بأتيلية القاهرة.

نهمي عارف

كتب : عبدلناصر الدشناوى

افتتح الفنان أحمد الجنايني رئيس مجلس ادارة اتيلية القاهرة ” معرض ” مصرعشقى وسوريا فى دمى ” للفنانة السورية الدكتورة نهى عارف الدباغ ” وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم الاحد 20 مارس 2016م   بقاعة   “بأتيلية القاهرة” وبحضور عدد كبير من أصدقاء الفنانة من الفنانين والاعلامين والمثقفين والجهور.

وقدمت الفنانة نهى الدباغ  كوكبة من اللوحات التشكيلية التي غلب عليها طابع السحر والجمال الأخاذ الذي يجسد مزيجًا بين المدارس الفنية التشكيلية التي تقدم الواقع الذي يعيشه الإنسان بشكل مستوحى من أفكار جديدة تجسده والمحيط الذي يتأثر به ويؤثر فيه بصورة تجعله مميزًا عن غيره.

وكانت اللوحات الفنية مزيجًا متناغمًا بين المدرسة الواقعية التي تعبر عن كل ما تراه العين من طبيعة تنقل أفكار حياة المجتمع طبق الأصل، وهو ما تميزت به الفنانة واستطاعت أن تبدع في تقديمه بمشاعر مرهفة وذوق عالٍ لتظهر في النهاية قطع فنية بالغة الجمال .

 الفنانة الدكتورة نهى الدباغ من مواليد حمص ” سوريا ” على الرغم من أنشغالها بمهنة الطب ” الصحة النفسية ” كانت موهبة الرسم منذ طفولتها وتقول : كنت أرسم وألون على جدران الفيلا والمدرسة وفي أى مكان وزمان أكون موجودة به لأن الفن ينوع الحياة والحب والأمل , وقد درست الفن التشكيلي على يد الفنان العالمي فاتح المدرس والفنان أدهم اسماعيل .

حصلت الدكتورة نهى عارف الدباغ على العديد من الجوائز وشهادات التقدير فقد حصلت على أكثر من ألفي شهادة تقدير على مستوى الوطن العربي وجائزة أصغر فنانة تشكيلية في الوطن العربي وجائزة الأبداع الفني من المارات 1986 وجائزة أجمل لوحة عام 2000 وجائزة أجمل موضوع لوحة فنية من الأردن عام 2005 وجائزة الارابسيك عن دولة لبنان عام 2008 . كما شاركت في العديد من المعارض على مستوى العالم سواء المعارض الفردية أو الجماعية.

 

 

اترك رد

%d