الموسم الثقافي الفني الأول بقصور الثقافة يحمل اسم المعجزة ” فيروز “

 د. سيد خطابد. سيد خطاب 

كتب : عبدالناصر الدشناوى

يستعد إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي لوضع اللمسات الأخيرة لمهرجان ” الموسم الثقافي الفني الأول ” والذي تحمل دورته اسم المعجزة ” فيروز ” بحضور أختها الصغيرة نجمة الاستعراض ” نيللي ” ، والذي تبدأ دورته منذ يوم29 فبراير حتى الثاني من مارس القادم على مسرح مكتبة مصر الجديدة برعاية الكاتب الصحفي حلمي نمنم وزير الثقافة ، ود . سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة .

وأوضح محمد منير رئيس الإقليم أن المهرجان يُقام بالتعاون مع ” جمعية أنصار السينما والتمثيل ” برئاسة الفنانة القديرة سهير المرشدي ، وأنه على مدار أيام المهرجان يتم تقديم عروض فنية موسيقى عربية وفنون شعبية لفرق الإقليم ، كما يتم عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية والقصيرة الفائزة في المهرجانات السينمائية التي يُنظمها الإقليم سنويًا .

وأوضح الإعلامي نبيل أباظة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية والمنسق العام للمهرجان إلى أنه سيتم تكريم مجموعة من رموز الفن والثقافة والإعلام وهم المخرج الكبير محمد خان ، الفنان عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية ، الموسيقار الكبير محمد سلطان ، والنجوم نادية مصطفى ، أركان فؤاد ، الفنانين يوسف شعبان ، أحمد عبد الوارث ، ومحمد رياض ، وفي مجال الفنون الشعبية د. سمير جابر والفنان الكبير الجداوي رمضان المستشار الفني لقطاع الفنون الشعبية ، ود. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية .

وفي مجال الأدب والصحافة الكاتب الكبير لويس جريس ، الناقد المسرحي د / حسن عطية ، د/ هاني عمارة نقيب الإعلاميين ، الكُتاب الصحفيين محمد أحمد بهجت من الأهرام، مؤمن الهباء من جريدة المساء ، ونادر أحمد من جريدة الجمهورية .

 وأشار أباظة إلى أن بخلاف عروض إقليم القاهرة ستُقام حفلات يُحييها سامح يسري ، إيمان العسيلي ، رشاد الصياد ، ومحمد السويسي .

  وعبر كل من منير وأباظة عن سعادتهما لهذا التعاون المُثمر بين الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني ، واتفقا على أن تكريم رموز القوى الناعمة هو من أهم أدوار قصور الثقافة بجانب دورها التثقيفي والتنويري ، كما تمنيا أن يظل هذا التكريم تقليدًا سنويًا وأن ينجح هذا المهرجان نجاحًا يُضاهي أمثاله من المهرجانات الأخرى .

اترك رد

%d