استمتاع الجماهيرالغفيرة بـ الحجار وعامر بمخيم الفنون بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

 الحجار وعامر يجمعان قيادات وزارة الثقافة (8)
كتب : عبدالناصر الدشناوى
شهدت الفقرة الشعرية والغنائية بمخيم الفنون التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة للفنان علي الحجار والشاعر أشرف عامر حضور مكثف لقيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة وهيئة الكتاب، حيث حضر الفقرة د.  محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، د. هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب ود. محمود الضبع نائب رئيس الهيئة والشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافيه ونانسي سمير رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالإضافة إلى كوكبة من مسئولي الهيئتين.
وقبيل بدء الفقرة رحب الدكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب بالشاعر د. محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأعرب الحاج علي عن شكره للهيئة العامة لقصور الثقافة التي ساهمت بقوة في نجاح المعرض ومنها وجود نجم بقيمة علي الحجار وقدم الفنان علي الحجار، مشيراً إلى أنه فرح حقيقي، دخل الفنان علي الحجار على نغمات مقدمة مسلسل المال والبنون وقابل الجمهور بالغناء قالوا زمان دنيا غروره، بعدها رحب بجمهوره وأعلن أن الليلة مقسمة إلى جزئين، الأول غناء بمصاحبة الشاعر أشرف عامر، والثاني لما يطلبه جمهوره من أغنيات غنى بعدها مش عارف ليه، وبعد ترحيبه بالملحن محمد عزت غنى من كلمات فؤاد حداد و ألحان عزت “يا العروسة”، ثم “كأنكم أنبيا” من كلمات الشاعر أشرف عامر وألحان أحمد الحجار، بعدها قدم الشاعر أشرف عامر وألقى قصائد “عن اختلافنا”، “في وصف الحب”، بعدها غنى الحجار “هنا القاهرة” بدون الموسيقى، إلى أن عادت مع “ادي الزين وادي الزينة”، “ذئاب الجبل” كلمات عبد الرحمن الأبنودي،وعوده إلى كلمات أشرف عامر وألحان أحمد الحجار قدم “القرب منك وجود”، بعدها قرأ الشاعر أشرف عامر قصيدة ” مع السلامه” في رثاء فؤاد حداد، و”الصورة ” واهداها للأبنودي، “غنى بعدها الحجار”دول شهدا” كلمات أشرف عامر وألحان أحمد الحجار، وشاركه غناء “لما الشتا يدق البيبان” الملحن أحمد الحجار ، وبعد فقرة من تقاسيم الناي غنى “عم بطاطا”، “هاللويا”، ثم غنى أحمد الحجار “عود” بناء على طلب الجماهير، مشيرا إلى أن علي الحجار هو الذي قدمه للجمهور، وبعد تقاسيم على القانون لماجد عسكر غنى الحجار “عنوان بيتنا”، “تجيش نعيش”، وقدم الفنان أحمد حمدي ليسمعهم لحن أنا منك اتعلمت الذي قدمه محمد منير، ثم عاد منها إلى كلمات أشرف عامر وألحان أحمد الحجار بأغنية “أطيب الطيبين”، وقدم الشاعر قصيده إلى أبنائه قبل أن يغني الحجار “زي الهوا” ، “نسيم الروح”” “في برد الليل”، واختتم الحجار الحفل بأغنية “بوابة الحلواني”.
جدير بالذكر أن القائمين على التنظيم بالمخيم قاموا بفتح أكثر من مدخل للمخيم حتى تستطيع الجماهير الغفيرة الإستمتاع بالحفل، وحرصاً من الهيئة على سلامة رواد المخيم.

اترك رد

%d