لا مكان لقدم في مخيم قصور الثقافة للطفل في رابع أيام معرض الكتاب

لا مكان لقدم في مخيم قصور الثقافة للطفل في رابع أيام معرض الكتاب (9)

كتب: عبدالناصر الدشناوى

في رابع أيام فعاليات أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. محمد أبو الفضل بدران بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السابعة والأربعين, شهد مخيم الطفل للعروض الفنية والورش واللقاءات الثقافية إقبالاً جماهيرياً كبيراً حتى أن الكثير من الأطفال لم يجد مكاناً لمشاهدة العروض إلا وقفاً على باب المخيم.

تضمنت الفعاليات فى مخيم الطفل للعروض الفنية تقديم عرض فني لفرقة أجيال لفنون العرائس، تلاه عرض فنى آخر لفرقة الأراجوز المصري والعرائس، كما قدمت فرقة كورال الطفل بجاردن سيتي مجموعة من عروضهم الفنية، إلى جانب تقديم عرض فنى لفرقة كورال أطفال السلام، كما استضاف المخيم عرض فنى لفرقة أكشن التابعة للبيت الفني للمسرح، وأُختتمت العروض بعرض السيرة الهلالية لفرقة عزت قرشي.

أما فى مخيم الطفل للورش واللقاءات الثقافية استمرت فعاليات الورش الفنية حيث عقدت ورشة رسوم الأطفال قدمتها الإدارة العامة للقصور المتخصصة، وأخرى للرسم بالكلر والورق الملون لفريق عمل أتوبيس الفن الجميل، كما قدمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال وورشة الخيامية، بالإضافة لورشة الطباعة على القماش ونحت بالسلك والماسكات والخرز وعمل المراكب التراثية، إلى جانب عقد مجموعة من  المسابقات الثقافية، كما عُقد لقاء مفتوح للأطفال مع الكاتب أحمد زحام، بالإضافة إلى تقديم ورشة حكي بعنوان “اسمي يميزني”.

لا مكان لقدم في مخيم قصور الثقافة للطفل في رابع أيام معرض الكتاب (2) لا مكان لقدم في مخيم قصور الثقافة للطفل في رابع أيام معرض الكتاب (7)

اترك رد

%d