فرقة الأقصر للفنون الشعبية تشارك في العام الثقافي المصري الصيني

فرقة الأقصر للفنون الشعبية تشارك في العام الثقافي المصري الصيني (1)

كتب: عبدالناصر الدشناوى

شهد  د. محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والباحث سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي وفضل الله هاشم مدير عام فرع ثقافة الأقصر البروفة الختامية للحفل المصري الصيني المقام على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الصيني لمدينة الأقصر والمقامة بمبعد الأقصر بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ووزير الثقافة الصيني ومحافظ الأقصر.

واستقبلت فرقة الأقصر للفنون الشعبية الضيوف بعرض فرعوني، تلاه عرض اوبرالى صيني مصري إلى جانب بالية صيني ليظهر دمج الحضارتين المصرية والصينية بأسلوب متناغم.

وقال فاروق إن وجود قيادات الثقافة بالحفل اكبر دليل على أهمية الثقافة ودورها في تأكيد الهوية والعمل علي تنمية الوعي الثقافي والفني في مصر عموماً والأقصر خصوصاً، خاصة في ظل التبادل الثقافي المصري الصيني في الوقت الحالي, فإذا كانت الصناعات الصينية انتشرت في العالم فنحن نهدف إلى انتشار الثقافتين المصرية والصينية في كل العالم

كما قام فاروق بمرافقة وزير الثقافة الصيني في جولته بالبر الغربي مؤكداً أن عام 2016 سيشهد الكثير من الفعاليات الثقافية بين الجانبين وان الحضارتين المصرية والصينية بما يمثلانه من روافد إنسانية أفادت الثقافة والمثقفين ، وقريبا سنرى بعض الأدب الصيني في مكتبات قصور الثقافة.

 

اترك رد

%d