العدوان على سوريا عدوان على مصر

دمشق

كتب : عبدالناصر الدشناوي

أكد حزب التجمع  أن استهداف سوريا الوطن والشعب إنما هو عدوان مع سبقالإصرار والترصد وليس من المستغرب أن الأطراف الإقليمية والدولية التى ترتبلهذا العدوان هى ذات الأطراف المعادية لإرداة الشعب المصري في 30 يونيو .

وأضاف الحزب في بيان صحفي حول موقفه من العدوان المحتمل على سوريا, أنه معحق الشعب السوري في اختياره السياسي ضد العدوان الحادث الآن ومنذ فترة علىسوريا وما هو مستهدف ارتكابه لأنه يعد عدوانا على الشرعية الدوليةوانتهاكا للسيادة الوطنية للدول ويحمل معه كل أنواع الشر لشعوب الشرقالأوسط عامة والشعب العربي خاصة , بما يترتب عنه من تداعيات.

ويهيب التجمع القوى الوطنية والعربية بتجاوز خلافاتها والتوحد حول السبلالتى من شأنها إجهاض العدوان على سوريا ويهيب بالقوى الوطنية المصريةبالتصدى للعدوان لأن هذا العدوان على سوريا هو عدوان على مصر.

واختتم الحزب  البيان قائلاً “إن العدوان المستهدف ارتكابه وتنفيذه ضدسوريا إنما هو إرادة غربية لحسم الصراع في سوريا لحساب التيارات والتنظيماتالإرهابية المتسترة بالدين, وأنه عدوان على مصر ويشكل خطرًا على أمنهاالقومى ويجب أن تتوحد الصفوف لمواجهة المؤامرات التى تحاك تجاه شعوبها“.

وصف حزب التجمع استهداف سوريا – الوطن والشعب – بأنه عدوان مع سبق الإصرار والترصد، مؤكدا أن دق طبول الحرب والعدوان على سوريا بذريعة استخدام الأسلحة الكيماوية هو إجراء استباقى لم ينتظر نتائج لجنة التحقيق التى طالب بها الغرب.

وأضافالحزب في بيان له  أنه ليس من المستغرب أن ذات الأطرافالإقليمية والدولية التى ترتب لهذا العدوان هى ذات الأطراف المعادية لإرادةالشعب المصرى فى 30 يونيه والداعمة فى ذات الوقت لنفس التيار الهادف لهدمالدولة المصرية والذى يخوض الصراع فى سوريا بالوكالة.

وأكد حزبالتجمع، أنه مع حق الشعب السورى فى اختياره السياسى وضد العدوان الحادثالآن ومنذ فترة على سوريا وما هو مستهدف ارتكابه أيضاً لأنه يعد عدواناًعلى الشرعيةالدولية وانتهاك السيادة الوطنية للدول.

ورفضالتجمع انفراد الولايات المتحدة الأمريكية وكافة الأطراف الإقليميةالدولية بإدارة شئون العالم وذلك فى ضوء التجارب المريرة التى مازال الجسدالعربى يعانى من أثارها فى العراق ولبيا.

ودعاالتجمع القوى الوطنية والقومية العربية إلى تجاوز خلافاتها والتوحد حولالسبل التى من شأنها إجهاض العدوان على سوريا، مناشدا القوى الوطنيةالمصرية التصدى للعدوان لأن العدوان على سوريا هو عدوان على مصر.

وأشارالحزب إلى أن العدوان المستهدف ارتكابه وتنفيذه ضد سوريا إنما هو إرادةغربية لحسم الصراع فى سوريا لحساب التيارات والتنظيمات الإرهابية المتسترةبالدين والدين منها براء وأنه عدواناً على مصر ويشكل خطراً على أمنهاالقومى، مؤكدا على ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة المؤامرات التى تحاك تجاهشعوبنا وللأسف بمشاركةالبعض من أبناء جلدتنا.

اترك رد

%d