نادى الزهور يطالب أندية مصر بالإهتمام الجيد بالصحة النفسية للنشء

مي  فارس
د. مي فارس

كتب : محمد حبيب

برعاية اللواء أحمد الفولي رئيس مجلس إدارة نادي الزهور،
تقيم لجنة المرأة و الطفل بالنادي ندوة علمية حول حتمية الدور الذى يمكن أن تلعبه الصحة النفسية فى تطوير الأداء الذهنى والحركى للنشء بالأسلوب الأمثل الذى يجعله قادراً على تحقيق التفوق المنشود فى المسابقات والاحتكاكات الرياضية والحياتية التى يمر بها بشكل عام ، و لقاء حول أهمية الطب النفسي فى حياة النشء ، وذلك يوم الخميس المقبل 20 نوفمبر الجارى بقاعة الشهيد عبد المنعم رياض داخل مقر النادى فى تمام السابعة مساء ، فى حضور كوكبة متميزة من أعضاء النادى والمهتمين بالشأن الثقافى .

  الندوة يلقيها نخبة مختارة من المتخصصين فى الطب النفسى بمصر د. خالد العطار و د. أشرف حنفي استشاريي الأمراض النفسية و العصبية. وتعتبر هذه الندوة هي أولي الخطوات التى يقوم بها نادي الزهور ضمن سلسلة فعاليات ثقافية مقررة لتعظيم الإستفادة من الأساليب النفسية التربوية فى خلق أجيال جديدة قادرة على مواكبة التحديات الراهنة والمستقبلية على المنحى الرياضى فضلاً عن تقويم الجانب السلوكى الحضارى للنشء لخدمة مجتمعه .

وحيث أكدت د. مى فارس عضو مجلس إدارة نادى الزهور إن العناية بالصحة النفسية للنشء من بين أهم أولوياتنا فى المرحلة المقبلة لما تتسم به من عمق كبير فى التأثير على الجانب النفسى والروح المعنوية للنشء والذى بمقتضاه تزيد معدلات الذكاء والتفاعل الإيجابى للطفل تجاه قضايا مجتمعه وتجاه موهبته سواء أكانت فى المجال الرياضى أو غيره من المجالات وهو ما ينعكس بشكل بناء ومنضبط على المنظومة المجتمعية ككل .

واضافت د. مى فارس إنه يجب أن يكون دورنا جميعا فى المرحلتين الراهنة والمقبلة هو حتمية إكساب النشء داخل نادى الزهور سمة التكيف الإيجابى مع المهارات التى يمتلكها وتطويع هذه الإمكانات والمهارات بشكل مثمر لخدمة أسرته وناديه ومجتمعه لتكون أداة رئيسة فى تحقيق تفوقه على مستوى العديد من الأصعدة الرياضية والثقافية والمجتمعية ، ونسعى تحقيق ذلك من خلال الأنشطة الثقافية ، الندوات ، المؤتمرات ، برامج التدريب والتطوير داخل النادى بمساهمة متميزة وفعالة من قبل لجنة المراة وشؤون الطفل بنادى الزهور فى هذا الصدد .

وتقول سحر عبد الصمد رئيس لجنة المراة والطفل بنادى الزهور إن النادى يمر بحقبة جديدة ومتميزة فى عهد اللواء الفولى رئيس النادى والذى يولى إهتماماً بالغاً بقضايا المراة والطفل داخل النادى وخارجه ، وحيث يسعي النادى إلى خلق المناخ الصحي النفسي لأبنائه وبأحدث الأساليب العلمية المتطورة فى هذا المجال مما ينعكس علي نادينا ومجتمعنا إيجابيا ، وأضافت اننا نسعى جاهدين و لدينا طموحات كبيرة فى أن تعمم الفكرة بجميع الأندية المصرية بالتعاون مع لجنة المرأة والطفل داخل نادى الزهورالرياضى .

تعقب الندوة مشاورات مبدأية بين لجنة سئؤون المرأة والطفل مع السادة المحاضرين بشأن مدى إمكانية عمل كورسات خاصة لتأهيل المدربين واللاعبين في مختلف الألعاب على آليات إكساب الطفل هذه القدرات النفسية وكيفية التعامل معه بما توفير البيئة المواتية للتفوق فى شتى مناحى الحياة .

 

اترك رد

%d