جابر عصفور ومي آل خليفة يفتتحان معرضا للفن التشكيلي ضمن فعاليات الأيام الثقافية البحرينية

 DSC_7825

كتب : عبدالناصر الدشناوى

افتتح د . جابر عصفور وزير الثقافة و الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية ، ضمن فعاليات الأيام الثقافية البحرينية المقامة في القاهرة في الفترة من 15 وحتي 18 نوفمبر 2014 ، معرضا للفن التشكيلي لعدد من الفنانين البحرينين بقاعة محسن شعلان بمتحف الفن الحديث بالأوبرا .

وأكد د . جابر عصفور خلال افتتاح المعرض أن العلاقات الثقافية المصرية البحرينية ممتده منذ فترة طويلة ، مضيفا أن في هذه الفترة التي يواجه فيه العالم العربي كله خطر الارهاب ، فإن هذا اللقاء المصري البحريني يؤكد أنه بالابداع و الحوار الثقافي والفن نقاوم الارهاب ،وأن الثقافة والفن والإبداع فعل مقاومة وضرورة لحماية الحرية والدولة المدنية الحديثة  .

وأضاف جابر عصفور أن التعاون الثقافي بين مصر والبحرين له مراحل مختلفة مشيراً أننا في أولى هذه المراحل ، كما أن هناك أشكال أخرى من التعاون في الطريق ، وأعرب جابر عصفور عن سعادته باستضافة مثقفي البحرين ومبدعيها بتيارتهم المختلفة وهذا في حد ذاته تجسيد للتنوع الثقافي الخلاق

وأكد جابر عصفور خلال جولته في المعرض أن البحرين شهدت ثورة ثقافية حقيقية في كافة المجالات بفضل استنارة الشيخة مي آل خليفة، وهذا المعرض ماهو إلا تجسيداً لهذه الثورة ، فقد شهدت من خلال هذا المعرض عدد كبير من لوحات التصوير ابدعتها أنامل رقيقة لفنانات البحرين المتمكنات ، وعدد من الفنانين التشكيليين البحرانيين ترتقي الي مصاف كبار الفنانين العرب والعالميين ، وهذا في حد ذاته إنجاز كبير يستحق الإشادة .

وأكد د . جابر عصفور أن الفن أهم من السياسة والاقتصاد والعلاقة الحميمة ، وأضاف جابر عصفور أنه في القريب سيقام أسبوعاً ثقافياً جزائرياً وسيعقبه أسابيع ثقافية أخرى لعدد من الأقطار العربية ، فمصر كما كانت دائما ستظل فاتحه ذراعيها  لكل الأشقاء العرب ليقدموا إبداعهم في القاهرة . 

DSC_7828 DSC_7833

اترك رد

%d