وزير السياحة يعتذر عن تأخير توقيع برتوكول بالمجلس الاعلي للثقافة والسبب انقطاع الكهرباء و«الأسانسير».

جابر عصفور

كتب : عبدالناصر الدشناوى

اعتذر «زعزوع» عن تأخره قائلًا إنه توجه لمكتبه في برج مصر للسياحة لكن بسبب انقطاع الكهرباء لم يتمكن من النزول من مكتبه لتوقف «الأسانسير».

وبدأ اجتماع الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، وهشام زعزوع، وزير السياحة، بالمجلس الأعلى للثقافة، بعد تأخر  أكثر من ساعتين.

وتم الانتهاء من مراسم حفل توقيع مذكرة التفاهم بين وزارتى الثقافة والسياحة، بالمجلس الاعلى للثقافة في حضور قيادات وزارتى الثقافة والسياحة برئاسة دكتور ” جابر عصفور ” وزير الثقافة، ” هشام زعزوع ” وزير السياحة، ولفيف من الكتاب والفنانين والإعلاميين.

يأتى ذلك التعاون بين الوزارتين في إطار تفعيل المنظومة الثقافية، والتي تتم بالتعاون مع كافة الوزرات والهيئات المعنية بالشأن الثقافى العام في مصر، وتهدف المنظومة الثقافية للدولة بصفة عامة إلى إشاعة ثقافة الدولة المدنية الديمقراطية الدستورية الحديثة.

وتضمن التعاون بين وزارتى الثقافة والسياحة ستة مجالات أساسية وهى: تنشيط السياحة الثقافية والترويج الثقافى للسياحة، وتنظيم المهرجانات الدولية والمحلية واكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين إلى جانب برامج تدريبية وتنموية مشتركة.

من جهة أخرى، قال «عصفور» إن البروتوكول يأتي في إطار تفعيل المنظومة الحكومية للدولة، في ظل المرحلة الجديدة التي تعيشها مصر.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لعمل استراتيجية جديدة لمنظومة الثقافة المصرية للمرة الأولى في مصر.

اترك رد

%d