شومان وقيادات قصور الثقافة يتفقدون قصر ثقافة النيل

مسعود

كتب : عبدالناصر الدشناوي

أعلن الشاعر مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بأنه سوف يقوم بعمل زيارة تفقدية يرافقه بها عدد من قيادات الهيئة لقصر ثقافة النيل “القناطر الخيرية” يوم الخميس القادم الموافق 21 من شهر أغسطس الجارى، وذلك للوقوف على ما أنتهت إليه أعمال الإنشاءات والتشطيب بالقصر تمهيداً لافتتاحه.

كما وجه شومان الشكر للسيد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية على رعايته للدور الثقافى والعمل على تنميته من خلال دعمه المتواصل للمواقع الثقافية بالمحافظة.

ومن جانبه أكد محافظ القليوبية أنه يقف وراء كل عمل ثقافى يرتقى بمستوى الثقافة بأعتبارها القاطرة التى ستقود مصر فى المرحلة القادمة، وأن إقامة قصر ثقافة النيل فى منطقة القناطر الخيرية سيضعها ضمن خطة السياحة الثقافية بالمحافظة، إلى جانب قيامه بفتح آفاق جديدة لشباب المبدعين والمثقفين فى مصر بصفة عامة ومحافظة القليوبية بصفة خاصة.

جدير بالذكر أن القصر يعد واحداً من أكبر القصور الثقافية بالجمهورية، ويتكون من مبنيين الأول للأنشطة والإدارة وغرف فندقية لاستضافة الفرق، والثانى عبارة عن مسرح شتوى مكيف يسع لحوالى 350 كرسى، كما سيضم متحفا أثنوجرافياً لعرض ما يتعلق بالثقافة المادية الخاصة بالنيل.

اترك رد

%d