رئيس الوزراء ووزراء الثقافة والشباب والاستثمار ومحافظ القاهرة يفتتحوا المهرجان القومي للحرف التراثية بقصر الفنون

DSC_4777

كتب: عبدالناصر الدشناوى

افتتح م . ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، د . جابر عصفور وزير الثقافة ، المهرجان القومي السابع للحرف التراثية ، وذلك مساء الثلاثاء 12 أغسطس بقصر الفنون الأوبرا ، بحضور م . خالد عبد العزيز وزير الشباب ، اشرف سلمان وزير الاستثمار ، جلال السعيد محافظ القاهرة ، وعدد من قيادات وزارة الثقافة ، ولفيف من الفنانين والصحفيين والاعلامين .

وقال م . ابراهيم محلب إن المهرجان يعد حدثا هاما يجمع حملة لواء الحرف التراثية وفنونها العريقة، ويأتي في اطار استراتيجية الحكومة لدعم ورعاية المهن التراثية وحمايتها من الاندثار، خاصة في ضوء ما تمثله تلك الحرف والفنون من مكون هام ورئيسي للهوية والثقافة المصرية.

وأكد م . ابراهيم محلب أن الدولة ترعى هذه المواهب الشابة، خاصة وأنهم قد أثبتوا جدارتهم في حرف قاربت على الاندثار، مشيراً إلى أن هناك وزارة تهتم حالياً بالصناعات الصغيرة والمتوسطة الي جانب الصندوق الإجتماعي للتنمية ومؤسسات وزارة الثقافة المختلفة، وستولي هذه الوزارة الأهمية لكل صاحب مشروع صغير أو متوسط، وستعمل على التسويق اللازم لمنتجاتهم ، كما طالب بعمل دراسات تسويقية لتلك المنتجات في الداخل والخارج وذلك للتعريف بالثقافة والحضارة المصرية

DSC_4824 (1)

اترك رد

%d