عبد الحافظ يوزع جوائز الفائزين فى المسابقة الكبرى لتحفيظ القرآن ببنها

عبد الحافظ يوزع جوائز الفائزين فى المسابقة الكبرى لتحفيظ القرآن ببنها (5)

كتب : عبدالناصر الدشناوى

تحت رعاية  د. عبد الناصر حسن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبحضور الكاتب محمد عبد الحافظ نائب رئيس الهيئة ورئيس إقليم القاهرة الكبرى ود. إبراهيم راجح نائب رئيس جامعة بنها ورئيس مجلس إدارة جمعية الرواد بقصر ثقافة بنها، يسرى الدالى مدير عام فرع ثقافة القليوبية، عبد الرازق الصاوى أكبر رائد ثقافى بالمحافظة، تم توزيع جوائز المسابقة الكبرى لتحفيظ القرآن الكريم بقصر ثقافة بنها، بدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها فقرة إنشاد دينى، وأوضح د. إبراهيم راجح أن هذه المسابقة تقام للعام الثالث على التوالى، وانها تؤتى ثمارها كل عام عن الذى يسبقه، وطالب بضرورة وجود مركز لتحفيظ القرآن بالقصر على أن تقوم الجمعية بالمساهمة فى تمويله أسوة بما يتم فى بعض الدورات التى ينظمها القصر مثل دورات الخط العربى.

        وأشار يسرى الدالى إلى أن ميزانية المسابقة كل عام كانت 5000  جنيه على مستوى الفرع، وقد تم زيادتها هذا العام إلى 6800 جنيه، كما أوضح محمد عبد الحافظ  ناصف فى كلمته أن هذه المسابقة تاتى فى إطار التعاون بين وزارتى الثقافة والأوقاف، وأنه لابد أن نعود للمكان الصحيح الذى نستمد منه ثقافتنا الدينية، وأن هذا التعاون لابد أن يزيد ليصبح فى إطار كافة الوزارة وفى كافة الأنشطة.

           وقد تكونت لجنة التحكيم من الشيخ جلال سيد السعيد نائب مدير الأوقاف بالقليوبية, الشيخ محمد حسن السيد، وكانت نتيجة المسابقة التى تكونت من ثلاث مراحل كما يلى:

مرحلة ربع القرآن: المركز الأول: مريم إبراهيم إسماعيل أحمد، المركز الثانى: عبد المعز محمد عبد المعز عبد الرازق، المركز الثالث : محمد أحمد عبد الحميد أحمد.

مرحلة نصف القرآن: المركز الأول مناصفة بين: عبد الرحمن حسين محمد أبو بكر، تبيح أحمد محمد أحمد، المركز الثانى: على مسعد صابر، المركز الثالث: سماح جمال محمد عبد القادر.

مرحلة القرآن كاملاً: المركز الأولعبر الرحمن حسين محمد أبو بكر، المركز الثانى على مسعد صابر السيد، المركز الثالث سماح جمال محمد عبد القادر.

الجدير بالذكر أن كل فرع من الفروع قد قدم جوائز للمتسابقين العشرة الأوائل، على أن تكون هناك جوائز مادية من الأول إلى الخامس, وقد زف عبد الحافظ نبأ سعيدا لباقى المتسابقين، بأن د. عبد الناصر حسن قرر صرف جوائز مادية لهم بدء من المركز السادس وحتى العاشر أسوة بالمراكز الخمس الأولى.

وعلى هامش الإحتفالية تم توزيع شهادات تقدير على الفائزين فى مسابقة “الفنان الصغير” التى نظمها الفرع وهم “علاء علاء الدين رشاد، شيماء راشد محمد ناصف، سارة محمد عبد الفتاح، دولت أحمد الدمرداش، أحمد السيد عبد الرحمن السيد، وفاء زكى الشافعى، كريم نعمان إبراهيم نعمان، زينب راشد محمد، أحمد خالد جمال جودة”.

عبد الحافظ يوزع جوائز الفائزين فى المسابقة الكبرى لتحفيظ القرآن ببنها (2)

اترك رد

%d