خلال تفقده الحديقة الثقافية بالسيدة زينب د. عبد الناصر حسن: الأمن يتسلم جميع المستندات عند ترك المسؤال الوظيفة و” نحن ثقافة البسطاء وليس ثقافة النخبة ”

تفقد د عبد الناصر حسن رئيس الهيئة للحديقة الثقافية (5)

كتب : عبدالناصر الدشناوي

تفقد د. عبد الناصر حسن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات الليلة الخامسة من اليالى الثقافية والفنية التى تنظمها الهيئة بالحديقة الثقافية بالحوض المرصود بالسيدة زينب، حيث بدأ بمشاهدة ركن السيرة الهلالية والاستماع لها، حيث بدأ الفنان الشعبى عبده القناوى بالصلاة على النبى ومدح الرسول (ص) وذكرى العاشر من رمضان وإنتصارات أكتوبر، بعد ذلك بدأ الفنان الشعبى عزت القرشى فى سرد السيرة الهلالية عند الهلايل من الغرب ونزول العرب على السلوم وأبو زيد فى جراحه، بعد ذلك جاء البطل دياب وقال له أبوه لا ترحل وتسيب بلدك وروح لأبو زيد زعيم الهلايل وزعيم القبائل، وأشاد عبد الناصر بإقبال الجماهير عليها، ثم قام باستعراض جدارية مشروع ذاكرة الوطن التى تتضمن مشاهير مصر فى كافة المجالات، ثم تفقد جناح المركز القومى لثقافة الطفل، كما شاهد عرض فنى للفرقة القومية لأغانى الشباب التى شدت بعدة أغنيات منها “والله بعودة يا رمضان، أهو دا اللى صار، الله ع المستقيل، مكتوب لى أغنى”.

تفقد د عبد الناصر حسن رئيس الهيئة للحديقة الثقافية (6)

تلى ذلك تفقد ورش النحت على الخشب والحجارة، الكليم، السجاد، النسيج المرصع، الزجاج المعشق، الجريد، الفخار، الطرق على النحاس، معرض كتب إصدارات الهيئة والجهات المشاركة، وفى نهاية الجولة عبر د. عبد الناصر حسن عن الجهد الذى بُذل لإخراج هذا العمل بالصورة اللأئقة من العاملين بالهيئة وفى مقدمتهم الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة السابق، كما عبر عن أمله فى تطوير الهيئة فى الفترة القادمة والعمل على إصلاح بعض السلبيات الموجودة بها، مؤكداً أن الهيئة بمثل هذه الأنشطة التى تقدمها تواجه به الفكر المتطرف، ومشيراً أننا ثقافة جماهيرية هدفها الأساسى الوصول إلى الطبقات الدنيا وليس النخبة، كما أوضح أن الهيئة تنظم مثل هذه الإحتفالية فى جميع الأقاليم، ولكن هناك مناطق تحتاج إلى مزيد من الجهد بما يتناسب مع اللحظة الآنية، ونحن مازلنا فى بداية وضع تصور لخطة عمل جديدة الهيئة.

تفقد د عبد الناصر حسن رئيس الهيئة للحديقة الثقافية (17)

وطالب بضرورة تنمية الوعى البصرى لدى الناس من خلال تقديم أعمال فنية بسيطة وغير معقدة لأننا ثقافة البسطاء، كما أكد على ضرورة تسويق منتجات الهيئة بما يدر ربحاً يساعد فى دعم أنشطها وذلك عن طريق عمل لائحة خاصة يتم الموافقة عليها من الجهات المعنية.

واكد على حرص الهيئة على المستندات الخاصة به التى تكون لدي المسؤالين بالهيئة وعلى امن الهيئة ان يتسلم كل المستندات الاصلية عند ترك المسؤال من الوظيفة .

 تفقد د عبد الناصر حسن رئيس الهيئة للحديقة الثقافية (12)

اترك رد

%d