عبدالناصر الدشناوى يسأل.. هل يعلم د. جابر عصفور وزير الثقافة أن فى مصر هيئة تسمى بالهيئة العامة لقصور الثقافة؟ واللهم أنى صائم!!!!!

عبدالناصر

بالرغم من أن غداً هو أخر أيام عهدنا  بالشاعر المحترم سعد عبد الرحمن كرئيس للهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك لبلوغه سن الخروج على المعاش، إلا أنه لم يصدر حتى الأن قرار من د. جابر عصفور وزير الثقافة يسمى فيه رئيس الهيئة الجديد، حيث كان د. صابر عرب قد أصدر قراراً يتم بموجبه الإعلان عن وظيفة رئيس الهيئة، وتقدم للوظيفة شخصيات كثيرة منها من داخل الهيئة د. محمد رضا الشينى نائب رئيس الهيئة والشاعر مسعود شومان رئيس الادارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة.

ومن خارج الهيئة تقدم للوظيفة د. طارق النعمان رئيس الشعوب واللجان بالمجلس الاعلى للثقافة، د. شريف الجيار وكيل الوزارة الحالى بالهيئة العامة للكتاب وغيرهم من الشخصيات، وتم عمل المقابلات مع وزير الثقافة السابق واللجنة المختصة بذالك، ولم يصدر قراراً لأى من المتقدمين حتى هذا الحظة، رغم أن السيد الوزير أصدرر قراراً بانتداب د. عفيفى الاستاذ بجامعة القاهرة لرئاسة المجلس الاعلى للثقافة وهو من الشخصيات المحترمة.

وفى الأيام الماضية بدلا من أن يصدر الوزير الجديد قراراً لمن يكون رئيساً لهيئة ثقافية مهمة فى مصر وهى “قصور الثقافة” التى تنتشر مواقعها على مستوى الجمهوية بأكثر من 500 موقع تقريباً، فضل الوزير الجديد أن يجتمع فى المجلس الأعلى للثقافة مع شخصيات وسفراء ضمن ما يسمى ” بالصالون الثقافى العربى”، “واللهم أنى صائم”.

سيادة الوزير المحترم….أن كان قد كُتب عليك أن تأتى ضمن حكومة تحاول ان تتسم بطابع العمل الجاد والسريع، فنحن نطلب منك أن تكون سريع القرار فمصر تحتاج الكثير من وزارة الثقافة ووزيرها الذى يجب عليه التحرك والتوجه للموطن العادى الذى يحتاج كثير من وزارة ثقافة تعد من أقدم وزارات الثقافة على مستوى العالم، ويتوقع منها أن تكون بهيئاتها وقطاعاتها فى خدمته.

لكن يبقى السؤال…كيف تقدم وزراة الثقافة ما يحتاجه المواطن من خدمات ثقافية وهيئة قصور الثقافة التى تعد العمود الفقرى أو العصب الأقوى فى الوزارة والأقرب له من أى هيئة أو قطاع آخر بالوزارة بدون تسمية لرئيس لها حتى الأن، واللهم أنى صائم”……

اترك رد

%d