مهرجان الإسماعيلية التسجيلية على مجرى القناة

وزير الثقافةكتب : عبدالناصر الدشناوى

أكد السينمائي كمال عبد العزيز رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية و القصيرة أن دورة المهرجان لهذا العام والتى ستقام فى الفترة من 3 الى 8 يونيو المقبل يحظى بالدعم الكامل لوزير الثقافة د. محمد صابر عرب الذي ذلل كل العقبات التي واجهت تنظيم المهرجان واجري اتصالات بالعديد من الوزراء المعنيين وكذلك هيئة قناة السويس التي قررت تقديم الدعم الكامل للمهرجان بناء على طلب وزير الثقافة .

وأضاف “عبد العزيز” : أن فعاليات المهرجان لهذا العام ستقام على مجرى قناة السويس بمدينة الإسماعيلية لنؤكد للعالم كله أن مصر مازالت تنعم بالأمن والسلام .

وأشار رئيس مهرجان الإسماعيلية أن المهرجان يجهز لمفاجأة سيتم الإعلان عن تفاصيلها  في المؤتمر الصحفي وهى الحصول على النسخة الوحيدة فى العالم لفيلم مصري كانت موجودة في الخارج .

 وقال أن المنتدى العربي المشترك والذي يقام للسنة الثانية على التوالي هو الأول من نوعه في الوطن العربي والمتخصص في الأفلام التسجيلية والذي يعمل على أقامة جسر التواصل بين المخرج والمنتج  والموزع ويسعى للإنتاج العربي المشترك  لدعم الموهبين في صناعة السينما التسجيلية سواء في مرحلة الإنتاج أو ما بعد الإنتاج من خلال توفير لقاءات مباشرة بين المنتجين والموزعين وخبراء صناعة الفيلم التسجيلي  وسيتم اختيار من 8 : 10 مشاريع في مرحلة الإنتاج و4 مشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج لمساعدة صناع هذه الأفلام على تخطى الصعوبات التي تواجههم ومازالت لجان المشاهد تعمل على اختيار الأفلام العالمية التى ستشاركة فى المهرجان .

اترك رد

%d