البداية .. مليونير تحت الإنشاء ” رواية ذاتية تعالج تحديات العصر وتغرد خارج المألوف للكاتب سالم المسرحى

كتب : مروة محمود 
صدر مؤخرا عن دار الاتحاد العربى للنشر والتوزيع رواية ” البداية .. مليونير تحت الإنشاء ” للكاتب السعودى سالم المسرحى وتعد الرواية واحدة من صور أدب السير الذاتية .
تستعرض الرواية عبر226 صفحة العديد من المواقف الحياتية والتجارب الإنسانية التى مر بها الكاتب سالم المسرحى الذى جاء من حقل الهندسة ليغزو عالم الكتابة الأدبية فى ظل وعيه بالدور الذى باتت تلعبه اقتصاديات المعرفة وضرورة الاستفادة من تنوع الثقافات وانفتاحها من خلال تفاعله اليومى بين واقع حياته العملية فى بعض الدول العربية والأوروبية وأمريكا وما بين المشكلات التى تواجه الشباب العربى فى ظل واقع عالمى مأوزم ملئ بالتحديات .
يقدم المسرحى عبر روايته خلاصة تجربته فى كيفيه التغلب علي الصعوبات واستغلال الفرص السانحة من خلال تطويع الإمكانيات بالعمل الدؤوب .
والجدير بالذكر أن رواية “البداية .. مليونير تحت الإنشاء ” للكاتب سالم المسرحى تكشف النقاب عن العديد من المفاهيم الاجتماعية المغلوطة فى بيئتنا العربية وتفتح الباب نحو إعادة تصحيح الصورة الذهنية المغلوطة لدى القارئ العربى عن القناعة والرضا والنصيب والقسمة والإصرار والسعى والطموح والثراء وغيرها من المفاهيم
تعد رواية “البداية .. مليونير تحت الإنشاء ” التجربة الأولى للكاتب سالم المسرحى حيث لم يتوجه لمجال الكتابة والتأليف إلا بعد مروره بظروف تجارية قاسية وخسائر متكررة كادت أن تنهي حلمه التجاري الكبير لولا إصراره على النجاح ولذلك قرر أن يشارك الجميع حصيلة هذه التجارب وإخراجها بهذه الصورة التى بين يدى القارئ الأن.

سالم المسرحى :”البداية..مليونير تحت الإنشاء “
الاتحاد العربى 2019
227 صفحة

اترك رد

%d