• :
  • :
أخر الأخبار

بالصور.. مرحلة جديدة من التدريب فى ورش مهرجان مسرح الجنوب

15 أبريل, 2019


متابعة: عبدالناصر الدشناوى 
تستمر الورش المسرحية المقامة ضمن فعاليات المهرجان المسرحي لشباب الجنوب في دورته الرابعة التي تقام حاليا بمحافظة أسيوط برئاسة وزير الناقد هيثم الهوارى، حيث شهدت حالة من الزخم والحيوية، ففي ورشة التمثيل قام المخرج أسامة عبد الرؤوف بتدريب الشباب على العرض الختامي للمهرجان حيث يقوم بإخراجه.
بينما في ورشة الديكور والسينوغرافيا التي تقدمها د. عايدة علام وشاركها المخرج ايميل شوقى على تحليل سينوغرافي لمسرحية “الخوف” لألفريد فرج وأعطى درسا مكثفا لطريقة تعامل المخرج مع الجمهور مطبقا على عرضه المسرحى الاخير العسل عسل.
ويستمر الكاتب بكرى عبد الحميد في تقديم ورشة التأليف المسرحى وقدم تطبيقا لنص “ياسين وبهية” حيث تم إجراء معالجة درامية له.
وفي ورشة المكياج التي تقدمها الفنانة الجزائرية حكيمة جلايلى لأول مرة بمصر، تواصل ابهار المشاركين بلمساتها الكبيرة في تغيير ملامح الشخصيات بأبسط الأدوات.
أما ورشة العرائس فقد بدأ المخرج عمرو حمزة مرحلة جديدة في تعليم كيفية تطريز ملابس العرائس وكسائها، وتم الاتفاق على الاستعانة بجميع أعضاء الورشة للمشاركة في تقديم العرض نتاج الورشة والذي يعتمد على أغنية لنجاة الصغيرة ضمن العرض.
يذكر ان المهرجان تقام فعالياته فى محافظة أسيوط فى الفترة من 11 وحتى 17 ابريل ، ويتولى اللواء حسن خلاف مساعد وزير الثقافة السابق رئيس شرف المهرجان ويتولى الدكتور حسن عطية رئاسة اللجنة العليا للمهرجان برعاية وزارتى الثقافة والشباب والرياضة ومحافظة اسيوط وجامعة اسيوط وشركة hk للاستثمار الزراعى والنقابة العمالية المهنية للفلاحين والمزارعين باسيوط و مؤسسة حراء للتوريدات ومؤسسة ريفيرا ايجيبت للتجارة والاستثمار وفندق ايجيلكا العائم ومستشفى ازال ومؤسسة الهدف للدعاية والاعلان.


أحدث الأخبار