• :
  • :
أخر الأخبار

كلية مينا للادارة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة EM-Normandie الفرنسية

3 أبريل, 2019

الامارات : دبي

بحضور ميرزا الصايغ والقنصل العام الفرنسي بدبي
كلية مينا للادارة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة EM-Normandie الفرنسية العريقة

في اطار تطوير برامجها الاكاديمية وتوسيع دائرة شراكاتها الاستراتيجية في مجالات ادارة المستشفيات والفنادق والموارد البشرية وقعت كلية مينا للادراة بدبي مذكرة تفاهم مع جامعة EM-Normandie الفرنسية العريقة وذلك بحضور سعادة ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسعادة القنصل العام للجمهورية الفرنسية بدبي السيدة رجاء ربيعة ورئيس كلية مينا للادارة أ.د. نبيل القاضي ووفد الجامعة الفرنسية ممثلا بالدكتور جون كريستوف هوجييل نائب المدير العام لجامعة EM-Normandie الفرنسية ود. خير الدين الموخر مدير العلاقات الدولية والخليج، وسعادة سالم احمد القيسي شريك ومدير وعضو مجلس امناء الكلية وحشد من اعضاء مجلس الامناء والكوادر الاكاديمية والادارية وبعض الطلبة بالكلية.

بدات الفعالية بدات بقصيدة شعرية القاها الطالب سعيد بن سلامه العامري “نخصص موارد بشرية” عبرت عن ترحيبة بالوفد الفرنسي الزائر، ثم القى رئيس كلية مينا للادارة أ.د. نبيل القاضي كلمة رحب فيها بالحضور اعرب فيها عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية بين كلية مينا للادارة وجامعة EM-Normandie الفرنسية مشيدا بالدعم الذي تلقاه الكلية من سعادة سالم القيسي، ومشيرا الى اهمية دبي كمدينة عالمية ديناميكية تعتبر موئلا للابداع والنجاحات ومن هنا كان هذا اللقاء لتوقيع مذكرة التفاهم الاكاديمية كنموذج لهذه الديدناميكية، وتطرق ايضا الى اهمية ومكانة الجامعة الفرنسية العريقة والتي تركت بصمة عالمية في مجال التعليم الجامعي مرحبا بهذا التعاون لطرح البرامج الاكاديمية والتنفيذية.

بعد ذلك القت سعادة رجاء ربيعة القنصل العام للجمهورية الفرنسية بدبي كلمة شكرت فيها الجميع على اتاحة هذه الفرصة للتواجد في هذه الفعالية الفرنسية الاماراتية في مجال التعاون الاكاديمي، منوهة باهمية الشراكة بين فرنسا والامارات واعربت عن سعادتها للتواجد وللمرة الرابعة منذ تسلمها مهام عملها الديبلوماسي كقنصل عام شهدت فيها توقيع مذكرات تفاهم وشراكات استراتيجية بين جامعات اماراتية وفرنسية، كما نوهت باهمية التعليم الجامعي والبرامج الاكاديمية التي تطرحها جامعة EM-Normandie الفرنسية بالنظر لتاريخها العريقة متمنية لكلية مينا للادارة وطلابها التوفيق والنجاح.

بعد ذلك القى سعادة ميرزا الصايغ كلمة تحدث فيها عن بدايات كلية مينا للادارة منذ سنوات عند افتتاحها وفق نظم ولوائح وزارة العليم العالي مشيدا بهذه المذكرة اكاديميا بعد تجارب تعاون وشراكة اماراتية سابقا في مجال الفروسية مع منطقة نورماندي الفرنسية.
الصايغ تطرق الى تطور التعليم الاكاديمي في الامارات بعدما كان الطالب يتجشم مشاق السفر للدول العربية مثل مصر والعراق والاردن والكويت ومن ثم بعض الجامعات الاوروبية وما وصل اليه التعليم الاكاديمي من رقي وتطور متمثلا في مذكرة التفاهم بين كلية مينا للادارة وجامعة EM-Normandie الفرنسية كنموذج مشرف حيث بتنا نشاهد الجامعات الفرنسية في دبي والامارات عامة داعيا الفرنسيين للتواجد والاستثمار في دبي وهي مقبلة على حدث عالمي يتمثل في اكسبو 2020
وبعد ذلك دعت عريفة الحفل الاستاذة رهف شيخ محمد مساعد قسم التسويق بالكلية الحضور لمشاهدة كلمة رئيس جامعة EM-Normandie الفرنسية د. جون جي بيرنارد المدير العام للجامعة تحدث فيها عبر خدمة سكايب معربا عن شعوره بالسعادة وامنياته بالتوفيق لهذه الشراكة الاكاديمية وبالذات مع دولة صديقة تتمثل في دولة الامارات موكدا على اهمية بناء علاقات عالمية عبر التعليم الاكاديمي وتبادل الخبرات والبرامج.

من جهته القى نائب المدير العام لجامعة EM-Normandie الفرنسية د. جون كريستوف هوجييل كلمة امام الحضور اشار فيها الى اهمية الزيارة بعد ان اطلع على الكلية وشعوره بالسعادة بما حققته من نجاح رغم قصر عمرها الا انها استطاعت ان تخطو خطوات كبرى متمنيا لها النجاح وبمستقبل واعد
د. هوجييل تطرق في حديثه لتاريخ جامعة EM-Normandie الفرنسية حيث صنفت حسب تقارير فايننتشال تايمز من بين اقوى 100 جامعة في العالم مشيرا الى انتشار فروعها جغرافيا حيث اشار الى فروعها الثلاثة في فرنسا ورابعة في دبلن وخامسة في اكسفورد
واكد د. هوجييل الى اننا نسعى ومن خلال برامجنا الى تخريج طالب يحظى بمستقبل وظيفي مرموق ونسعى لتعليم افضل مواكبا لمتطلبات العصر واحتياجات السوق مشيدا بدبي كحاضنة لكل المشاريع الاكاديمية الواعدة ومن بينها كلية مينا للادارة.

وفي ختام الكلمة تم دعوة كل من سعادة ميرزا الصايغ والسيدة رجاء ربيعة وسالم القيسي وأ. د. نبيل القاضي ود. هاني بكر الى المنصة لتوقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين وتبادل الدروع والهدايا التذكارية والتقاط صورة جماعية توثق لهذه العلاقة الاستراتيجية


أحدث الأخبار