• :
  • :
أخر الأخبار

في يوم افتتاح… شاعر إماراتي يوقع 3 إصدارات ويشارك في أمسية الافتتاح بمعرض الشارقة للكتاب

30 أكتوبر, 2018


الشارقة : 
يوقع الشاعر الإماراتي الدكتور طلال الجنيبي ثلاث اصدارات جديدة في تمام السابعة من يوم افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب مساء غد، وذلك قبيل مشاركته بأمسية يوم الافتتاح الشعرية بالمعرض والتي ستكون في تمام الثامنة والنصف.
الإصدارات الموقعة ستصدر عن دار مداد و دار رواشن للنشر و هي اصدارات مميزة من حيث الشكل والمضمون وهذا هو دأب الجنيبي في إصداراته.

الإصدار الأول هو الطبعة الثانية من ديوان (الإمارات في القلب) والذي يعد أول ديوان وطني بالشعر العربي الفصيح في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة يصدر في عام زايد ويتناول قضايا الوطن المعاصرة في مئة صفحة من الشعر في مواكبة رمزية ذكية لمئوية الراحل الكبير زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وهو منتج شعري مهم لتوثيق المرحلة شعريا والاحتفاء بمنجزات الوطن مما يحسب للشاعر.
الجدير بالذكر أن بعض قصائد هذه المجموعة أدرجت في مناهج اللغة العربية في دولة الإمارات وبعضها علق على جدران مؤسسات الدولة الحكومية في احتفاء رسخ من قيمة هذا الإصدار الشعري التاريخي المهم.
أما عن الإصدار الثاني فهو رباعيات الجنيبي وهو إصدار مختلف في قطعه ومضمونه ويحتوي على سبعين رباعية مختلفة تمثل وجبات شعرية مكثفة تناسب طبيعة الزمن من خلال مضمون يستحق التمعن، في لغته المكثفة الغنية من حيث المعنى والمبنى.
والإصدار الثالث الذي سيتم توقيعه هو زوايا باريسية ومن الوهلة الأولى بعد تصفح هذا الإصدار نكتشف أننا امام وجبة فكرية إبداعية “لذيذة” تسافر بك الى مدينة الجن والملائكة على متن قلم هذا الشاعر الموهوب والمحبوب لموهبته الشعرية الكبيرة التي لا خلاف عليها نظراً لسمو أخلاقه وطيبه الذي زرع له القبول والحفاوة والتقدير أينما حل.


أحدث الأخبار